ريال سوسيداد بطلا لكأس ملك إسبانيا

توج ريال سوسيداد بلقب كأس ملك إسبانيا لموسم 2020، بالفوز (1-0) على أتلتيك بيلباو، مساء اليوم السبت.

وتم تأجيل المباراة منذ العام الماضي، من أجل السماح بالحضور الجماهيري، بعد تفشي فيروس كورونا، لكن المباراة أقيمت بدون جماهير بعد رفض السلطات الصحية أي حضور.

وسجل ميكيل أويارزابال هدف ريال سوسيداد الوحيد، من ركلة جزاء في الدقيقة 63.

أول تهديد في المباراة، كان عن طريق راؤول جارسيا مهاجم أتلتيك بيلباو الذي سدد كرة قوية تصدى لها ريميرو حارس مرمى ريال سوسيداد في الدقيقة 11.

وتلقى ألكسندر إيزاك مهاجم ريال سوسيداد تمريرة بينية في عمق منطقة جزاء بيلباو، لكنه فشل في السيطرة عليها ليحولها الدفاع إلى الركنية.

وتصدى ريميرو حارس مرمى ريال سوسيداد لتسديدة من إينيجو مارتينيز لاعب بيلباو داخل المنطقة، وحول الكرة إلى الركنية في الدقيقة 32.

ولم تظهر أي محاولات خطرة من الطرفين، حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 ومع بداية الشوط الثاني، طالب لاعبو ريال سوسيداد بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 47، إثر لمس إينيجو مارتينيز لاعب بيلباو الكرة داخل منطقة الجزاء.

وقام حكم المباراة بمراجعة اللقطة عبر تقنية الفيديو، والتي أثبتت أن لمسة اليد كانت على الخط من الخارج، ليحتسب ركلة حرة.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه إينيجو مارتينيز مدافع أتلتيك بيلباو، إثر تدخله العنيف على بورتو لاعب ريال سوسيداد داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 59.

وبعد العودة لتقنية الفيديو، تراجع الحكم عن طرد مارتينيز، واكتفى فقط بالبطاقة الصفراء، مع تأكيد قرار ركلة الجزاء، التي انبرى لتنفيذها ميكيل أويارزابال والذي سدد على يسار الحارس سيمون، ومنح التقدم لريال سوسيداد بالهدف الأول في الدقيقة 63.

وانحسر اللعب في النصف ساعة الأخيرة في نصف ملعب سوسيداد، الذي اعتمد على التأمين الدفاعي، مع الهجمات العكسية، وفشل لاعبو بيلباو في تقليص الفارق، ليتوج ريال سوسيداد باللقب على حساب جاره الباسكي.

اترك تعليقاً