آخر الأخبار

تحرير ملياردير صيني من عصابة اختطفته وعائلته

المستقبل / متابعة

لم يفلح أفراد عصابة صينية بطلب فدية من ملياردير صيني قاموا باختطافه، إذ تمكنت السلطات الصينية قبل ذلك من تحريره وعائلته بعد هرب الابن وإخبار الشرطة بمكان عائلته.

وفي التفاصيل نقل موقع “سكاي نيوز عربية” أن السلطات الصينية تمكنت من تحرير واحد من أغنى الرجال في البلاد وعائلته، وذلك بعد أن أخذوا كرهائن من قبل مجموعة مسلحة.

ووفق ما ذكرت وسائل إعلام صينية محلية، فقد تم إطلاق سراح هي شيانغ جيان، الملياردير المؤسس المشارك في “ميديا”، التي تعد واحدة من أكبر الشركات المصنّعة للأجهزة الاستهلاكية، الاثنين.

واستطاعت قوات الشرطة الصينية تحرير جيان بعد أن تمكن الابن الذي كان محتجزا مع الأب من الهروب ممن اختطفوهم، وإعلام السلطات بمكان الأسرة المختطفة.

وكانت شرطة مدينة فوشان الواقعة جنوبي الصين، قد تلقت مساء الأحد، اتصالا يفيد باقتحام أحد المنازل، وتواجد مسلحين يهددون قاطنيه، حسبما نقلت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية.وبحسب بيان شرطة فوشان، فقد نفذت عملية أمنية أسفرت عن تحرير جيان، وإلقاء القبض على خمسة أشخاص، في تمام الساعة الخامسة من صباح الاثنين بالتوقيت المحلي، دون أن تسفر العملية عن أي إصابات.

يعد هي شيانغ جيان، البالغ من العمر 77 عاما، مؤسس شركة “ميديا” في العام 1992، والتي تنحى عن قيادتها سنة 2012، علما أنه لا يزال المساهم المسيطر على المؤسسة.

وتم تصنيف جيان في مؤشر هورون للثروة للعام 2020، في المركز 41 ضمن قائمة أثرياء العالم، بثروة تقدّر قيمتها بـ25.70 مليار دولار.

هيئة التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: