خطير قبل النوم

بقلم د – مها العطار

أخر الأبحاث العلمية يقول النوم بجوار جهاز الجوال يعادل النوم بجوار مفاعل نووى صغير مما يؤدي على المدى الطويل إلى تدميـر جهـاز المنـاعـة فى الجسم وتلف فى الدماغ .. أن إبقاء تلك الأجهزة أو أية أجهزة إرسال أو استقبال فضائى فى غرف النوم يسبب حالة من الأرق والقلق وانعدام النوم وتلف فى الدماغ، مما يؤدى على المدى الطويل إلى تدميـر جهـاز المنـاعـة فى الجسمكما أن الترددات الكهرومغناطيسية الناتجة من الموبايل أقوى من الأشعة السينية التى تخترق كافة أعضاء الجسم والمعروفة بأشعة ”اكس” .

العديد من الظواهر المرضية التى يعانى منها غالبية مستخدمى الموبايل مثل الصداع وألم وضعف الذاكرة والأرق والقلق أثناء النوم وطنين فى الأذن ليلاً، كما أن التعرض لجرعات زائدة من هذه الموجات الكهرومغناطيسية يمكن أن يلحق أضرارا بمخ الإنسان..

وفسر طنين الأذن بأنه ناتج عن طاقة زائدة فى الجسم البشرى وصلت إليه عن طريق التعرض إلى المزيد من الموجات الكهرومغناطيسية.أن إشعاعات الهاتف المحمول تضرب خلايا المخ بحوالى 215 مرة كل ثانية مما ينجم عنه ارتفاع نسبـــــــــة التحول السرطانى بالجسم 4% عن المعدل الطبيعى. ، ولذلك فهناك الكثير من الاحتياطات التي يمكنك أخذها لتقليل التعرض للمخاطر ، والنصيحة العامة هنا يمكنك أن تلجأ إلى استخدام المنبه التقليدي القديم ، وأترك تليفونك فى الصالة بعيد .. أو أتركة خارج المنزل علشان تأخذ حسنة من اللى هايخده ويدعيلك ..

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: