” أشرف أمين ” ينعي شهداء حادث قطارى سوهاج

متابعة – علاء حمدي

نعى النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، بمزيد من الحزن والآسى ضحايا حادث تصادم قطاري طهطا، الذي وقع اليوم بمحافظة سوهاج، مؤكدا أن المجلس سيمارس دوره الرقابي ويستخدم كافة أدواته الرقابية للوقوف على ملابسات الحادث ومحاسبة المسئولين.

وأضاف أمين في بيان له، أن نواب المجلس في انعقاد دائم لمتابعة تفاصيل وتداعيات الحادث لحظة بلحظة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي وجه رئاسة الوزراء وكافة الجهات المعنية بالوقوف على الحادث والمتابعة المستمرة لكافة التفاصيل وعرضها على الرئيس.

وطالب النائب بضرورة تطبيق القانون على المتسببين في هذا الحادث الأليم حال ثبوت أن العنصر البشري وراء هذا الحادث، تنفيذا أيضا لتوصيات الرئيس السيسي بضرورة تطبيق القانون على المقصرين، مشددا على أن القانون لن يتهاون مع المتسببين في هذا الحادث، كما أن مثل هذه الحوادث لن تزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث.

وكان الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أكد أن ضحايا حادث تصادم قطارين بمركز طهطا في محافظة سوهاج بلغوا حتى الآن 108 مصابًا ومصرع 32 مواطنا، مشيرا إلى أنه جار حصر بقية الإصابات والتأكد من وجود وفيات من عدمه.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: