” الثقافي المغربي المصري” يعرب عن خالص تعازيه لــ ضحايا حادث قطاري سوهاج

متابعة – علاء حمدي

نعى مجلس إدارة المركز الثقافي المغربي المصري ، ببالغ الحزن والاسى والمواساة لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم ، إثر تصادم قطارين بمركز طهطا ـ محافظة سوهاج ، اليوم الجمعة الموافق ٢٦ مارس ٢٠٢١ , داعين الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته ، وأن يلهمنا وأهلهم الصبر والسلوان والاحتساب ، وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل.

قالت الدكتورة ملكة اكجيل رئيس المركز الثقافي المغربي المصري : ” بقلوب يعتصرها الألم والحزن أنعي باسمي وباسم جميع أعضاء المركز الثقافي ، ضحايا الحادث الأليم الذي وقع اليوم نتيجة تصادم قطارين بمحافظة سوهاج.” وخالص العزاء والمواساة إلى الشعب المصري .

كما أشاد الاعلامي بكري دردير نائب المركز الثقافي , إلى كافة الأجهزة المعنية التي سارعت بالتواجد في موقع الحادث، ومتابعته وتقديم الدعم المستمر على الفور، مؤكدًا أن هذه الحوادث لا تزيد الدولة المصرية إلا إصرارًا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، والنهوض بوطننا الغالي. داعين المولى عز وجل أن يسكن شهداء هذا الحادث الأليم فسيح جناته مع الصديقين والأبرار، وأن يعجل بشفاء المصابين.” حفظ الله مصر وأهلها من كل سوء .

حيث شهدت محافظة سوهاج، اليوم الجمعة، حادث تصادم قطارين أدى إلى سقوط وفيات ومصابين، ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة الوزراء وكل الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاته بكل التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة، على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم، كما وجه الرئيس السيسي الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا.

وشملت توجهات الرئيس السيسي، كذلك، تشكيل لجنة من هيئة الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية والكلية الفنية العسكرية وكلية الهندسة، للتحقيق في حادث قطاري سوهاج، وكشف كل الملابسات الخاصة بالواقعة والوقوف على الأسباب والمسؤوليات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: