رنا الغريض : المرأة السعودية تبوأت مكانة عظيمة في عهد الملك سلمان وولي عهده

متابعة – علاء حمدي

أشادت سعادة المهندسة رنا الغريض عضو غرفة تجارة تبوك بالمملكة العربية السعودية بأهمية دور المرأة الحيوي في نهضة المجتمعات سواء كانت القديمة أو الحديثة، مشيرة إلى أن الإسلام أعطى للمرأة كرامتها ورفع من مكانتها في المُجتمع، في التعليم والعمل، وجعل منها عُنصرًا فعّالًا في المُجتمع.

وأضافت الغريض ان المرأة تبوأت مكانة عظيمة في جميع المراكز الحيوية والقيادية في المجتمعات وكان لها الأثر الايجابي في التغيير في مختلف جوانب الحياة فحضورها اللافت في مختلف جوانب الحياة وإصرارها على الوقوف بجانب الرجل ومساندتها له دليل على كونها عنصرًا أساسيًا في إحداث عملية التغيير في المجتمع. بهدف تمكين المرأة لكي تكون قادرة على القيام بأدوارها بفاعلية وتميز في المجتمع السعودي.

وأكدت رنا الغريض علي أهمية الرؤية السياسية للدولة السعودية وإستراتجيتها إزاء المرأة السعودية. حيث أن المرأة السعودية أصبحت أكثر طموحاً نحو تحقيق الأهداف والانجازات والابتكارات، وأصبح للمرأة صوتاً في إدارة الشؤون النسائية في المجتمع، والمساهمة في قيادة البلاد إلى مستقبل أكثر ازدهارا وتطوراً.

وسلطت الغريض الضوء على التشريعات الممكنة للمرأة في عهد الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان .. حفظهما الله في الصحة والتعليم والمجتمع والاقتصاد وفي تمثيل صنع القرار، كزيادة فرص ومجالات عمل المرأة السعودية، ضمن رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ التي أفرزت عدد من البرامج من أهمها برنامج التحول الوطني، وايضا القوى الاجتماعية التي اظهرت تحولات واقع المرأة السعودية بين الماضي والحاضر وما تحقق للمرأة السعودية من تمكين الذي أصبح حديث العالم هو بفضل هذه القيادة السعودية الرشيدة .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: