نادي نقابة المهندسين ” أبو الفدا “يحرص علي تطبيق معايير المسؤولية المجتمعية

كتب – علاء حمدي

صار نادى نقابة المهندسين ( الزمالك – ابو الفدا ) مثالا عمليا يحتذي به في المسؤولية المجتمعية بقيادة رئيس النقابة المهندس هانى ضاحي و اللواء المهندس هشام أبو سنة نقيب مهندسين القاهرة ، و اعضاء مجلس الادارة و السيد الدكتور محسن شاهين وكيل اللجنة العامة للرعاية الصحية بالنقابة العامة للمهندسين و نائب رئيس مجلس إدارة نادى المهندسين الذى أصر ان يكون أول من تتم تجربة لتشغيل مصعد كبار السن و ذوى الهمم بنادى المهندسين بأبو الفدا عليه شخصياً لضمان جودة المصعد فنيا و عدم وجود أى مخاطر علي السادة مستخدميه .

ويضرب مثلا يحتذى به فى أن يكون له السبق الحقيقى عمليا فى تطبيقات المسؤولية المجتمعية للمؤسسات .  حيث تعتبر من المبادىء التنموية الهامة التي يدعو إليها الكثيرون.

و الهدف من وراء تطبيقات المسئولية المجتمعية المختلفة هو تحقيق التعاونٍ المتوازنٍ ما بين كل من الدولة، والقطاع الخاص، والمجتمع، في تحقيق التنمية، دون الاعتماد كلياً على جهة واحدة، والإعفاء الكامل من المسؤولية لجهة أخرى.

لذلك أصبح للمؤسسات الكبيرة دورٌ تنموي أساسي، وأصبحت المشاركة في التنمية جزءاً لا يتجزأ من نشاطاتها.
و التى تعتبر أولى أهدافها ربط إتخاذ القرارات في مؤسسات الأعمال بالقيم الأخلاقية، وبالإمتثال للاشتراطات القانونية، وبإحترام الأشخاص، والمجتمعات المحلية، والبيئة.

تطبيقا لمبدأ و الهدف رقم1 من اهداف البرنامج الأممى للتنمية المستدامة و هو “أن يتعين على جميع مؤسسات الأعمال العامة و الخاصة دعم وإحترام حماية حقوق الإنسان، المعلنة دولياً، ضمن نطاق تأثيرها.

و قد أشار الدكتور محسن أيضاً أخيراً إنه من أبسط حقوق الانسان الاستمتاع باوقاته و حياته فى جميع الأماكن دون مواجهة أى مشقة فى ذلك .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: