” نيوم ” تدعم الحرفيين ماليا وتدريبيا من أبناء المنطقة

الرياض – زبيدة حمادنة

أطلق برنامج المسؤولية الاجتماعية في نيوم، ومركز “دلني” للأعمال التابع لبنك التنمية الإجتماعية، مبادرة ” حرفة + ” ، والتي تهدف إلى تقديم الدعم المالي والتدريبي لحرفيي وحرفيات المجتمع المحلي في نيوم ومنطقة تبوك.

تستمر هذه المبادرة ، والتي إنطلقت في السادس من الشهر الجاري، لمدة أسبوعين، وتهدف إلى تمكين ودعم وتأهيل المشاريع المنزلية والمتناهية الصغر، حيث ستوفر للحرفيين والحرفيات حزمة من البرامج التطويرية والتدريبية لرفع كفاءة الموارد البشرية، والمساهمة في تطوير واستدامة الأعمال التجارية بما يتناسب مع رؤية نيوم والمملكة 2030.

وستشمل المبادرة التي ستقام بالتعاون مع مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة تبوك الحرف التالية: التطريز والأزياء، وصناعة المجوهرات، والرسم والنحت، والسدو والنسيج وصناعات النخيل، بالإضافة إلى صناعة العطور والبخور.

ويختتم البرنامج التدريبي بإقامة بازار خاص بمبادرة “حرفة+” يستمر لفترة ٥ أيام ابتداءً من يوم الجمعة الموافق ١٨ يونيو من الساعة ٤ مساءً و حتى الساعة ١١ مساءً في تبوك بارك مول، حيث سيتم عرض منتجات المشاركين في البرنامج لتسليط الضوء على أهمية الحرف المحلية وتمكينهم من بيعها.

تأتي هذه المبادرة تحت مظلة مبادرات التفاعل والدمج مع المجتمع المحلي والتي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وتسهم في تعزيز جودة التعليم، ، وتوفير فرص العمل اللائق والنمو الاقتصادي، وتطوير المدن والمجتمعات المستدامة، بالإضافة إلى تعزيز أواصر التعاون في سبيل تحقيق هذه الأهداف.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: