” المجاهد ” يستعرض خطوات المجلس لاستكمال خطواته التأسيسية والسياسات الاقتصادية

متابعة : علاء حمدي

اشاد سفير اليمن بالقاهرة الدكتور محمد مارم بمستوى التعاون والتبادل التجاري بين اليمن ومصر خلال الفترة الماضية ، منوها بالدور المناط بمجلس الاعمال اليمني الجاري تأسيسه حاليا بمصر في تعزيز هذه العلاقات وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين وبحقق الفائدة لمنتسيه في ظل التسهيلات الكبيرة الممنوحة لليمنيين .

واشار الدكتور مارم في كلمة له خلال لقاء عقد اليوم بالغرفة التجارية لمحافظة الجيزة بالعاصمة المصرية القاهرة مع مجلس الاعمال اليمني ، اشار الى الرسائل الوطنية الهامة التي يسعى الجميع الى توجيهها في الداخل والخارج من خلال المهام التي سينفذها مجلس الاعمال اليمني بمصر لرجال المال والاعمال والمستثمرين واصحاب المشاربع المختلفة من اليمنيين المقيمين في مصر .

ونوه السفير مارم الى الرعاية الكبيرة التي يحظى بها ابناء اليمن في مصر من قبل فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية لهم وشرح مجالات الاستثمار المتاحة لهم بما يحقق الاهداف الاقتصادية لهم ويتوافق مع رؤية البلاد الاقتصادية والاستثمارية.

وكان الملحق التجاري انور زمام استعرض في كلمة له جملة من المشاريع في عدد من المجالات التي تشهد اقبالا من اليمنيين للاستثمار فيها مبينا ان حجم الاستثمارات اليمنية في السنوات الاخيرة بلغت اكثر من خمسين مليار جنيه .

من جانبه استعرض رئيس مجلس الاعمال اليمني في مصر محمد المجاهد في كلمته الخطوات التي قطعها في المجلس في سبيل استكمال خطواته التأسيسية والسياسات الاقتصادية والبرامج التي يسعى الى تنفيذها والتي تهدف في مجملها الى تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين من اليمنيين في مصر بالتنسيق مع مختلف الجهات المختصة.

وكان رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة محمد إمبابي القى كلمة ترحيبية، واستعرض من خلالها جملة من الفرص الاستثمارية المتاحة امام اليمنيين في نطاق محافظة الجيزة والمناطق الصناعية التابعة لها .واكد ان الغرفة التجارية تقدم كل امكانياتها للمستثمرين اليمنيين وتستعمل على الرفع الى الجهات المختصة لتقديم مزيد من التسهيلات والقضاء على المعوقات .

وبعد تبادل الحديث والنقاش من قبل الحاضرين في اللقاء من قبل اعضاء الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة المصرية واعضاء مجلس ادارة مجلس الاعمال اليمني بالقاهرة جرى الاتفاق ، على عقد لقاء موسع لرجال اعمال يمنيين ومصريين هدفه التعريف عن الفرص الاستثمارية خلال الفترة القادمة بالجيزة .حضر اللقاء امين عام مجلس الاعمال اليمني بالقاهرة الدكتور نجيب حسان وعدد من اعضاء مجلس الادارة ، ونائب رئيس الغرفة صابر سرور ،وامين عام الغرفة التجارية عادل رزين وعدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة التجارية بالجيزة والمستشار الاعلامي بالسفارة منصور عبد الرقيب والمستشار الاعلامي الدكتور حيدرة القاضي .

اترك تعليقاً