اليابان تقرر الاحتفاء بفيلم الأنيمي السعودي “الرحلـة”

الرياض – زبيدة حمادنة

أطلقت شركة مانجا للإنتاج، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية (مسك)، بالتعاون مع شركة ” توئي أنيميشن ” اليابانية عرضها الأول لفيلم (الرحلة) في مدينة طوكيو اليابانية في قاعة “أساهي” العريقة بحضور كبار الشخصيات من البرلمان الياباني ورؤساء شركات يابانية مرموقة و بحضور إعلامي كبير، بالإضافة الى فناني الدبلجة اليابانيين من مؤدي الأصوات مثل تورو فوريا وهيروشي كاميا و تاكايا كورودا ومخرج الفيلم كوبون شيزونو والمنتج التنفيذي شينجي شيميزو.

وكانت الشركة قد أطلقت مؤخراً عرضها الأول للفيلم بمدينة الرياض وجدة ودبي كما يتم عرضه الآن في عدد من دور السينما في تسع دول عربية ، ومتوفر أيضاً بتقنية الـ 4DX كأول فيلم سعودي يقدم هذه التجربة للجمهور.وفي كلمته في افتتاح العرض عبر البث المرئي أوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان نايف الفهادي “أعبر عن سروري بمشاهدة هذه الحكاية الملحمية التي تعرض حضارتنا القديمة في شبه الجزيرة العربية في قالب جذاب يدعم رحلة التقارب بين الشعبين الصديقين والممتدة منذُ عام 1955م،

مؤكداً أن حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، ترحب بكل ما من شأنه رفد العلاقة بين الشعبين الصديقين على كافة الأصعدة من منطلق الإيمان المترسخ بأن لدينا من الشراكات ما يدعم تحقيق المزيد من التعاون”.

من جهته قال الدكتور عصام بخاري الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج في كلمته خلال افتتاح العرض عبر البث المرئي “لقد بنت المملكة واليابان علاقتهما حتى اليوم عن طريق التجارة بالنفط وغيره. واليوم، تتوطد هذه العلاقة أكثر وتزداد قوة عبر الشراكة الوثيقة في مجال الثقافة والترفيه، كأعمال صناعة المحتوى. إن فيلم الرحلة هو باكورة تعاون سينمائي بين مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة مسك الخيرية مع توي أنيميشن، فهو عمل يلعب دوراً هاماً بهذا المعنى. إن طريق صناعة فيلم طويل مشترك بين المملكة واليابان لم يكن مذللاً ولاسهلاً.

إلا أن الفريقين تمكنا من بناء علاقة جميلة أثناء ذلك، بالتفاهم والاحترام المتبادل لثقافتي البلدين وعاداتهما، والتعلم من بعضهما البعض. سنواصل التحدي، ونشق دربنا أكثر في سبيل إنتاج أعمال مستقبلية لإلهام أبطال المستقبل”.بينما علق عضو البرلمان الياباني ونائب وزير الإقتصاد والصناعة والتجارة الأسبق معالي ا. ماتشيكو تيريهيكو في الحفل ” تمكنت اليابان من تحقيق نمو اقتصادي مرتفع من خلال استيراد النفط من المملكة العربية السعودية. أنا حقا ممتن لهذا، لكن في خضم كل هذا العالم أصبح مُتغيرا، ما المسار الذي سيسلكه العالم في حقبة ما بعد كورونا؟ أعتقد أن النمو الاقتصادي وحده لا يكفي للتطور.

ما نحتاجه الآن هو خلق فرص إضافية و أيضاً خلق محتوى يترسخ في عقول الناس. أعتقد أن أحد أهم الأشياء التي يمكننا القيام بها الآن هو القيام باستثمارات جديدة في الرسوم المتحركة وتعزيز صناعة المحتوى للمستقبل. عرض اليوم كان رائعا. أعتقد أن هذه فرصة رائعة لكلا البلدين للاستثمار في الرسوم المتحركة وفي وموارد أخرى مختلفة ، وإذا تمكنا من تعزيز صداقتنا ، فيمكننا تقديم مساهمة كبيرة للعالم. دعونا نعمل جميعًا معًا من أجل تنمية بلدينا.”وأشار النقاد اليابانيون بالمستوى العالمي والمميز لفيلم الرحلـة و الذي يحظى بتفاعل كبير عبر وسائل التواصل الإجتماعي من قبل الجمهور الياباني.

الجدير بالذكر أن الفيلم يعرض في كل من مدينتي طوكيو وأوساكا وحظي بإقبال كبير من الجمهور الياباني على صالات السينما.و يجسد فيلم (الرحلة) للمخرج الياباني الشهير (شيزونو كوبون)، أصالة الثقافة السعودية حيث استُوحيت فكرته من تاريخ الجزيرة العربية. يُذكر أن شركة مانجا التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية (مسك) تحرص على إنتاج مشاريع رسوم متحركة وألعاب فيديو هادفة لإيصال الرسالة السعودية عالميا من خلال أعمال احترافية تتضمن محتوى إبداعياً مميزاً. وقد ركزت على نقل تقنيات صناعة المحتوى من الدول المتقدمة في هذا المجال مع رعاية المواهب الشابة السعودية والعربية لصناعة القصص المصورة والرسوم المتحركة، مع الحرص على غرس القيم والأخلاق الحميدة بين الأجيال الصاعدة.

حول شركة “مانجا للإنتاج”شركة “مانجا للإنتاج” هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية (مسك) وتختص في صناعة المحتوى الإبداعي من خلال إنتاج الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو ذات الرسالة الهادفة والجودة والاحترافية التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع محلياً وعالمياً. وتسعى الشركة في انطلاقتها الجديدة لإطلاق عدد من مشاريع الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو التي توصل الرسالة السعودية إلى الجمهور العالمي في أعمال احترافية متميزة. وتهدف الشركة لأن تكون شركة قائدة إقليمياً ورائدة عالمياً في إنتاج المحتوى الإبداعي الهادف، وتسهم في إيصال محتوى إبداعي جذاب هادف يسهم في بناء أجيال مبدعة وطموحة من خلال نشر القيم والأخلاقيات الإيجابية.وتم تأسيس شركة “مانجا للإنتاج” لسرد حكايات ملهمة من خلال قنوات مرئية شيقة وممتعة، ونقل تقنيات صناعة المحتوى من الدول المتقدمة في هذا المجال إلى المملكة العربية السعودية، وبناء وتطوير صناعة المحتوى ذو الجودة الاحترافية في المملكة والعالم العربي، ودعم ورعاية المواهب الشابة والشركات الناشئة في المملكة والعالم العربي في مجال صناعة القصص المصورة والرسوم المتحركة وألعاب الفيديو، ونشر القيم الإيجابية والأخلاقيات العالية بين الشباب والأجيال الصاعدة.

اترك تعليقاً