بالصور || الدكتور عبد الله دحلان يوقع كتاب عهد التمكين للكاتبة المتألقة علا الشيمي

كتب – علاء حمدي

احتفلت جامعة الأعمال والتكنولوجيا باليوم الوطني ٩١ هي لنا دار بحضور رئيس مجلس الأمناء الدكتور عبدالله دحلان ومدير الجامعة الدكتور أسامة جنادي والدكتور لؤي الطيار عميد شؤون الطلاب والدكتورة يسري جمجوم وكيلة الجامعة للطالبات والدكتور محمود باعيسي ومنسوبي الجامعة

قد تكون صورة لـ ‏‏٢‏ شخصان‏

وشهد الاحتفال تدشين كتاب عهد التمكين للكاتبة المتألقة علا الشيمي الذي يسلط الضوء على مسيرة المرأه السعوديه في رؤيه ٢٠٣٠ وتقديم رموز وطنيه من القيادات النسوية

قد تكون صورة لـ ‏‏٣‏ أشخاص‏

وتوقع الدكتور عبد الله صادق دحلان رئيس مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا، أن يشهد قطاع التعليم السعودي نهضة غير مسبوقة خلال السنوات القليلة المقبلة، بعد أن تجاوز عدد الكليات والجامعات في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، أكثر من 70 كلية وجامعة، نتيجة الدعم المتواصل للقيادة الرشيدة، والإيمان الكامل بأهمية التعليم في تحقيق التنمية الشاملة التي تستهدفها رؤية المملكة 2030.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏حجاب‏‏

وأكد خلال الاحتفالية التي أقامتها الجامعة أمس، بالتواكب مع اليوم الوطني 91، أن طموحات القيادة ساهمت في تعزيز مسيرة النماء والتمكين، ودفعت المملكة لتصبح ضمن أفضل 20 دولة على خارطة اقتصاديات العالم، وباتت في صفوف الريادة، تلهم الدنيا كلها برؤيتها وإبداعاته، مؤكداً جدارتها بأن تكون في الصدارة والمقدمة، بقيادة واعية وحكيمة وشعب وفي معطاء

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٢‏ شخصان‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

وختم كلمته قائلاً: “من موطن العز ومهد الأصالة، نهنئ الجميع باليوم الوطني السعودي الواحد والتسعون، كل عام والمملكة ترتقي في سلم المجد والحضارة والتقدم، كل عام والانجازات تتوالى وتتزايد بفضل الإرادة الحكيمة للقيادة الرشيدة التي تعمل ليل نهار من أجل إسعاد وبهجة شعبه”.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏حجاب‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

من جهته أشار رئيس الجامعة الدكتور أسامة بن أحمد جنادي إلى أن يوم الوطن يمثل “يوم عزيز على قلوبنا، إعتزاز وفخر لكل السعوديين، ذكرى تاريخ مجيد، يوم نحتفل فيه لإستذكار توحيد الوطن على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن سعود “طيب الله ثراه”

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏منظر داخلي‏‏

وأيضا نحتفل فيه لتعزيز دور الجامعات في تذكير جيل المستقبل بهذا الرجل العظيم وبالإنجازات التي تحققت على يد أبنائه البررة من بعده، الإنجازات التي نفتخر بها على كافة المستويات، حيث نرى عاما بعد عام التقدم والرقي في كافة أرجاء وطننا الغالي، وفي هذا العهد الزاهر تعيش المملكة مرحلة نموذجية في النمو والإزدهار ، تماشيا مع رؤية المملكة 2030″.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏‏ و‏حجاب‏‏

واستمرت احتفالية جامعة الأعمال والتكنولوجيا بقاعة الدكتور عبد الهادي طاهر على مدار ثلاث ساعات، حيث شهدت تدشين كتاب (عهد التمكين) لسفيرة النوايا الحسنة الكاتبة علا الشيمي، والذي تناولت فيه مسيرة تمكين المرأة السعودية، والإنجازات المتتالية، والمكاسب المتتابعة، التي تحققت بدعم وتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٢‏ شخصان‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏

وعرضاً لفيلم وثائقي مدته 6 دقائق عن “يوم الوطن91” انتجته ونفذته كلية الإعلان، وقصيدة عن الوطن للشاعر الدكتور محمد الحميدي، وتكريم فريق تصوير فيديو اليوم الوطني وفريق تنظيم الحفل، علاوة على احتفالية العرضة النجدية وحفل فني غنائي كشف عن العديد من المواهب الشابة.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

وقالت الكاتبه علا الشيمي عقب تدشين كتاب عهد التمكين لقد سعدت اليوم في اليوم الوطني ال 91 تحت شعار (هي لنا دار) ان أكون في رحاب واحدة من أعرق الجامعات السعودية على الخارطة العالمية.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

وأضافت أنه انطلاقا من رؤية 2030 التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود حفظه الله ورعاه. والتي يشرف على تنفيذها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ال سعود و الذي كان من أبرز محاورها (تمكين المرأة) السعودية للعمل في كافة القطاعات من اجل الوصول بهذا الوطن الى مصاف الدول الأكثر تقدما ونموا وبما يتوافق مع الثوابت التي منحتها الشريعة الإسلامية ووفقا للعادات والتقاليد التي كانت وما زالت تحافظ عليها المرأة في بلادنا.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٢‏ شخصان‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

وأكدت علا الشيمي أن اليوم الوطني ٩١ هو مصدر فخرا وعزه وطموح وامل ورؤية تدعوا كافة الطاقات شبابا وشابات من اجل الوصول الى ثقافة الابتكار وكم كنت مسرور أن يتبنى رئيس مجلس الأمناء في جامعة الاعمال والتكنولوجيا الدكتور عبد الله دحلان كتابي (عهد التمكين) الذي يعد نقطة تحول حقيقية في حياة المرأة السعودية وانجازاتها وطموحاتها.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

ولفتت علا الشيمي ان رؤية 2030 وضعت النقاط على الاحرف من اجل منح المرأة الكثير من الحقوق الثابتة التي منحها هي الدين الإسلامي الحنيف وجاءت الرؤية لتؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان المرأة شريكة للرجل وهما عنصران اساسيان من اجل بناء هذا الوطن.

هنيئا لهذا الوطن بقادته وولاة امره فقد شهدت المملكة العربية السعودية الكثير من الاستراتيجيات والقرارات التي منحت المرأة السعودية في مجلس الشورى والمجالس البلدية. الي جانب منحها مناصب قيادية وتمثيل وطنها في المحافل الإقليمية والدولية. وتعيين عدد منهن للعمل كسفراء لهذا الوطن الغالي في عواصم أوروبية و دخولها في القطاع الأمني والمحاماة.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏

وأوضحت علا الشيمي أن كل هذه الإنجازات جديرة بأن نقف لها اعجابا وتقديرا لمن وضع أسسها. فليفخر هذا الوطن بقادته ولنكن يدا واحدة من اجل الوصول الى ما تتطلع اليه قيادتنا الرشيدة. وان هذا الوطن أصبح محط انظار العالم.

قد تكون صورة لـ ‏‏٢‏ شخصان‏

وأعربت عن سعادتها عن وقوفها اليوم امام هذه الرموز العلمية والأكاديمية التي تدير هذه الجامعة وأكرر شكري لكل الحضور الموجودين في هذه القاعة وهم بلا شك رموز نقتدي بها. فقد تخرج على أيديهم شبابا وشابات وهم الان في مناصب قيادية يديرون دفة هذا الوطن بعلمهم ومكانتهم. شكرا لهذا الانسان الداعم والمحفز لكل المبدعين والمبدعات الدكتور عبد الله دحلان. اسأل الله العلي القدير ان يديم على هذا الوطن الامن والاستقرار. نعم نحن السعوديون ونفتخر.

قد تكون صورة مقربة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٢‏ شخصان‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏طائر‏، ‏منظر داخلي‏‏ و‏نص مفاده '‏‎Good Day 29.09.2021‎‏'‏‏

اترك تعليقاً