ما اسم رئيس المكسيك؟ مرشّحان ديمقراطيان يفشلان في الامتحان!

المستقبل / متابعة

طرحت شبكة تلفزيون أمريكية خلال مقابلات أجرتها مع ثلاثة مرشّحين لانتخابات الحزب الديمقراطي التمهيدية إلى الانتخابات الرئاسية سؤالاً مشتركاً عليهم هو “ما اسم رئيس المكسيك؟”، فكانت المفاجأة في أنّ واحداً فقط منهم، هو المعتدل بيت بوتيدجيدج، نجح في الامتحان بينما سقطت فيه كلّ من السناتورة الوسطية آيمي كلوبوشار والملياردير توم ستاير.

وخلال المقابلة التي أجرتها شبكة “تيليموندو” الأمريكية الناطقة بالإسبانية مع كلوبوشار الخميس، سأل المذيع السناتورة عن ولاية مينيسوتا ما إذا كانت تعرف اسم رئيس المكسيك، الجارة الجنوبية الكبرى للولايات المتحدة، فأجابت “كلا”.
وفي مقابلة مماثلة طرح المذيع نفسه السؤال عينه على ستاير، فأجاب “لقد نسيت!”.

وحده المرشّح المعتدل بيت بوتيدجيدج أثبت أنه يعرف اسم الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور مع أنّه بدا متردداً في الإجابة، إذ قال للمذيع “نعم، إنّه الرئيس لوبيز أوبرادور… على ما آمل”، مختتماً إجابته بضحكة تشي بأنّه غير واثق من جوابه.

وأجرت “تيليموندو” هذه المقابلات على هامش منتدى في نيفادا، الولاية التي ستجري فيها في 22 فبراير الجاري الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي والتي يمثّل الناطقون بالإسبانية ثلث الناخبين فيها.

ويؤكّد الحزب الديمقراطي أنّه أقدر من الحزب الجمهوري على جذب الناخبين المتحدّرين من أصول لاتينية.

ومع أنّ السباق لنيل بطاقة الترشيح الديموقراطية إلى انتخابات البيت الأبيض لا يزال في بداياته، إلا أنّ بوتيدجيدج (38 عاماً) والسناتور الاشتراكي بيرني ساندرز (78 عاماً) سجّلا انطلاقة قوية في هذا الاستحقاق.

اترك تعليقاً