محاسب يواجه ضغوطا لتشغيل ترامب في تحقيق جنائي

متابعة – متابعة-وام
عندما طلب المحامون من دونالد ترامب قبل أكثر من عقد من الزمان تحديد من قدّر القيم على بعض العقارات التي تحمل توقيعه ، هز كتفيه وأشار إلى محاسبه منذ فترة طويلة ، ألين فايسلبرغ.
قال في شهادته في عام 2007 في قضية تشهير رفعها ضد صحفي ، وهي قضية تتوقف على ما إذا كان ترامب قد بالغ في قيمة إمبراطوريته التجارية: “أعتقد في النهاية أنه من المحتمل أن يكون السيد فايسلبرغ”. “لم أشارك كثيرًا أبدًا ، بخلاف ما كنت سأعطي رأيي به.”
رفض قاضٍ هذه الدعوى ، لكن تعليقات ترامب توضح التحديات التي تواجه فايسلبرغ (73 عامًا) الآن ، حيث يخضع للتدقيق في تحقيق المدعي العام في مانهاتن ، سي فانس ، بشأن ما إذا كان الرئيس الأمريكي السابق ومنظمته ترامب قد ارتكبوا جرائم مالية.
قلة من الناس شاركوا بعمق في الشؤون المالية لترامب مثل فايسلبرغ ، وهو شخصية موثوق بها في شركة عائلة ترامب التي بدأت العمل مع والد ترامب ، فريد ، في عام 1973 في مكتب الشركة في بروكلين ، ودفع الفواتير وتتبع مدفوعات الإيجار من الأبراج السكنية.
يقول خبراء قانونيون ومصدر مطلع على التحقيق الجنائي إن الهدف الواضح للمدعين العامين هو إقناع فايسلبرغ بالتعاون مع التحقيق في تعاملات ترامب.

اترك تعليقاً