استهجان ورفض من ميسان لتصرف مسؤول في بلدية البصرة ضد مواطن من اهالي العمارة

عبر مسؤولون في محافظة ميسان عن رفضهم واستيائهم عن طريقة التعامل مع مواطن من اهالي مدينة العمارة يسكن في محافظة البصرة من قبل احد المسؤولين في بلدية البصرة”.

وقال النائب عن ميسان الشيخ ” علي سعدون اللامي ” لا يحق لاي مسؤول او لمدير البلدية ان يتحدث مع اي مواطن عراقي بتلك اللهجة العنصرية سواء ان كان من اهالي ميسان او البصرة او اي محافظة اخرى”.

وشدد اللامي :” على ان الدستور كفل حق العيش لكل مواطن عراقي في اي محافظة دون المساس بكرامته ، لافتاً الى ان وعلى محافظ البصرة التدخل فوراً لوضع حد لمثل تلك التصرفات العنصرية”.

من جهته بين عضو مجلس محافظة ميسان المهندس  ” كرار حميد اللامي ” بان الدستور كفل للمواطن العراقي السكن في أي مدينة يرغب بها ويجد فيها حياته وأمنه وحريته ورزق عياله ، مضيفاً لسنا دويلات المدن و كلنا مع القانون وازالة التجاوزات ، لكن ليس بمثل هذا الأسلوب الذي يفرق بين اهل البصرة واهل العمارة، وكأن القادم من العمارة منقوص الهوية العراقية ، أو كأنه جاء من وراء البحار”.

ودعا” عضو مجلس المحافظة الى تطبيق القانون بالعدل والاحترام ، والنظر الى العراقي على قدم المساواة من دون هدر كرامة الناس بمثل هذه التهديدات والكلمات القاسية .

وطالب عضو مجلس محافظة ميسان “حسين المرياني  ” القضاء العراقي و المؤسسات المعنية في البصرة  بالتحقيق من اداء الشخص غير المسؤول, وتجاوزه القانوني باللفظ والافعال وتحدثه بالنيابة عن اهل البصرة”.

يذكر ان احد المسؤولين في بلدية البصرة قد ظهر بمقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي و استخدم وبشكل واضح التهديد اللفظي بحق احد اهالى محافظة ميسان والذي يسكن العشوائيات في محافظة البصرة”.