اعضاء لجنة الصحة والبيئة النيابية في ضيافة وزارة البيئة

المستقبل / بغداد

تحرير وكتابة / يمامة كامل

استقبلت وزارة البيئة عددا من اعضاء لجنة الصحة والبيئة النيابية لاطلاعهم على ظروف واحتياجات الوزارة لتمكينها من تحسين الوضع البيئي في البلاد .

وزير البيئة وكالة د . جاسم الفلاحي قدّم خلال الاجتماع عرضا متكاملا عن مهام الوزارة والخطط والبرامج واليات العمل , وشرحا مفصلا عن هيكلية الوزارة بدوائرها ومديرياتها كافة وكيفية تقديم الجهد الرقابي لعموم الانشطة الحكومية والقطاع الخاص اضافة الى الجهد الاعلامي والتوعوي الذي يسهم في تحسين المفاهيم البيئية .

الفلاحي اوضح ادوار ومهام وزارة البيئة منها تبني المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات اضافة الى الاشراف على ملف التغيرات المناخية وانضمام العراق لاتفاقية باريس للمناخ واستعدادات الوزارة للمشاركة في مؤتمر شرم الشيخ cop 27 ، لافتا الى حاجة الوزارة الى تعظيم مورادها البشرية والمالية وتعزيز قدراتها الفنية لاتمام عملية الرقابة ومتابعة مجمل الانشطة مؤكدا في الوقت ذاته ضرورة التزام قطاعات الدولة كافة بالمحددات البيئية المنصوص عليها بقانون حماية وتحسين البيئة رقم 27 لسنة 2009 .

من جانبها اكدت د. اسماء العاني النائب الاول للجنة الصحة والبيئة ان اللجنة باعضائها عازمون على التواصل بشكل مستمر مع الوزارات القطاعية وخاصة وزارة البيئة لاهميتها في المساهمة بحماية الانسان وبيئته واهمية تمكينها بالجوانب المهنية والادارية وتوفير القدرة البشرية والمالية لغرض تحسين ادائها .

كما واكد عضو لجنة الصحة والبيئة النائب موحان الساعدي ان اللجنة تعتزم القيام بورش ودورات تدريبية للعاملين في القطاع التشريعي والتنفيذي مؤكدا ضرورة تواصل اللجنة بشكل مستمر مع دوائر البيئة في بغداد والمحافظات من اجل تعزيز دورها الرقابي واعطاء الوزارة ماهو مطلوب بما يناسب وصعوبة الوضع البيئي في العراق سيما انه واحدا من خمس دول الأكثر تضرراً بالتغيرات المناخية .

وحضر الاجتماع الوكيل الاداري في وزارة البيئة د. كامران علي حسن وعدد من المدراء العامين في الوزارة والسادة المستشارين في مجلس النواب .

وزارة البيئة
دائرة التوعية والاعلام
1/11/2022

%d مدونون معجبون بهذه: