البرلمان العربي يعقد غدا جلسته العامة الرابعة بالقاهرة لمناقشة مستجدات الأحداث على الساحة العربية


علاء حمدي


يعقد البرلمان العربي غدا السبت جلسته العامة الرابعة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، وذلك برئاسة معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة .


وستناقش الجلسة العامة للبرلمان العربي، تقارير اجتماعات اللجان الدائمة والفرعية التي اختتمت أعمالها يوم الخميس، والمتعلقة بمتابعة مستجدات الأوضاع في مختلف الملفات السياسية والأمنية والاجتماعية في المنطقة العربية، والتصديق عليها.


وتناقش الجلسة العامة تقرير لجنة فلسطين، والذي يأتي في ضوء الاهتمام الخاص الذي يوليه البرلمان العربي تجاه القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية المركزية، والذي يتزامن والظروف القاسية والصعبة واللاإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت وطأة الاحتلال في ظل حرب الإبادة الجماعية التي يشهدها قطاع غزة، والتي خلفت آلاف الشهداء والمصابين والمهجرين.


كما يستعرض خلال الجلسة رؤساء اللجان الدائمة الأربع بالبرلمان العربي تقارير لجانهم الأربع، لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، لإقرارها واعتماد ما يصدر عنها من قرارات.