التجارة … التدقيق في الاعمار الكبيرة لا يعني حجب او قطع البطاقة التموينية عنهم

المستقبل/ فوزية الدفاعي

اكدت وزارة التجارة ان عملية التدقيق في اسماء الموجودين في البطاقة التموينية من الاعمار الكبيرة لا يعني حجب او قطع المفردات الغذائية عن هذه الشريحة المهمة بل هي تأتي من باب المحافظة على المال العام وقطع علاقة المتوفين الذين لا زال بعض الوكلاء يستلمون حصتهم بشكل كامل .

وقال بيان لوزارة التجارة عن حسين فرحان مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة ان عدد الاشخاص ممن اعمارهم تزيد عن 96 عام يبلغ 47004 وهذا العدد يكلف موازنة البطاقة اكثر من خمسة ملايين وستمائة واربعون الف دولار سنويا ً في حين لم يؤشرفي سجلات الدائرة وفيات في هذه الاعمار الامر الذي يدعو للتدقيق مع المراكز التموينية والوكلاء حسب الرقعة الجغرافية .

واضاف فرحان بان وزير التجارة المهندس محمد شياع اوعز بالذهاب الى اماكن تواجد الاشخاص وزيارة عوائلهم والتاكد بشكل مباشر دون تحملهم عناء المجئ الى تلك المراكز وتم تشكيل لجان مختلفة لغرض القيام بتلك الزيارات والتدقيق بشكل مباشر .

مضيفا بان الوزارة لم تقوم بقطع او حجب المفردات من اي مواطن عراقي ومهمتها القيام بالتدقيق ووضع اليد على المخالفات او التجاوزات التي تحصل في المال العام ووجود اشخاص متوفين لم يتم قطع علاقتهم بنظام البطاقة التموينية .

وأهاب مدير عام التخطيط في وزارة التجارة من المواطنين ووسائل الاعلام التعاون وعدم فسح المجال للدعايات المغرضة التي يقوم بها بعض الفاسدين التي تضررت مصالحهم من خلال الحديث عن حجب اوقطع المفردات كونها تفتقد الدقة وما يجري الان هي عملية تدقيق مهمة لاتخدم الحفاظ على المال العام حسب بل معرفة اعداد الاشخاص بشكل دقيق كي لايتم استغلالها سياسيا ومحاولة تزوير تلك الاعداد والاستفادة من هذه الاعداد