التجارة … العراق يشارك في المعرض الكويتي التجاري الدولي

المستقبل/ فورزية الدفاعي

أكد مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة جاسم العامري بمشاركة العراق في الدورة الاولى لمعرض للكويت التجاري الدولي الذي انطلقت فعالياته يوم 21 شباط الجاري وتستمر لمدة سبعة أيام.

واضاف أن هذا المعرض تنظمه وزارة التجارة والصناعة الكويتية وبالتنسيق مع معرض الكويت الدولي برعاية الشيخ صباح الأحمد الجاير وحضور وزير التجارة والصناعة الكويتية الدكتور يوسف محمد عبد الله العلي .

مشيراً أن الجناح العراقي المشارك لاقى اقبال وحشد من كبار الشخصيات وعلى رأسهم وزراء ورجالات الدولة وشخصيات رسمية وأعضاء السلك الدبلوماسي ورجال الاعلام والقنوات الفضائية بحضور السفير العراقي في الكويت .

كاشفاً أن الجناح العراقي تميز بالمعروضات التي تمثل دورها الحضاري من مواد نحاسية من التراث العراقي والسجاد اليدوي والصناعات الصوفية والجلود والاجهزة الالكترونية والصناعات القطنية والزيوت والتمور .

لافتاً أن هذه المشاركة تأتي ايمانا باهمية العودة للساحة العربية والعالمية واستقطاب الشركات والدول للمشاركة في دورة معرض بغداد الدولي بدورته القادمة وتفعيل وتشجيع الاستثمار في مشاريع البنى التحتية وتعزيز الدور الريادي والسيادي للعراق.

يذكر أن الدول المشاركة في معرض الكويت التجاري شملت بريطانيا واليابان وباكستان والهند وبنغلادش واوكرانيا وإيران وملاوي واليونان ونيكاراغوا وإسبانيا وكوبا وسيريلانكا وغانا وزمبابوي وأرمينيا والدنمارك وبولندا ًوجنوب افريقيا وهولاندا وكوريا وتونس وفلسطين ومصر والسودان واليمن وسلطنة عمان اضافة آلى مشاركات محلية كويتية.