السامرائي يستنكر تفجيرات بغداد الجديدة ويدين عمليات الخطف واحراق الجوامع في بعقوبة

المستقبل/ عمر النعيمي

أستنكر رئيس كتلة عمل البرلمانية النائب د. عبد القهار السامرائي التفجيرات الارهابية في بغداد الجديدة واستهداف عدد من الجوامع في قضاء المقدادية وسط محافظة ديالى والتي أسفرت عن استشهاد عشرات المواطنين الابرياء دون ذنب .

وقال النائب السامرائي في بيان صدر تلقت “وكالة المستقبل الاخبارية نسخه منه “اننا ندين بشده عملية تفجير وحرق المساجد وجرائم قتل وخطف المواطنين في قضاء المقدادية من قبل عصابات اجرامية خارجة على القانون “.

وأكد عضو تحالف القوى ان هناك مخطط واضح المعالم يسير نحو تمزيق النسيج الوطني للبلد ونشر بذور الفتنة والتباغض بين اطياف النسيج الاجتماعي “.

وطالب رئيس كتلة عمل البرلمانية الحكومة والوزارات الامنية في بغداد وديالى بحماية الجوامع والمساجد وفرض القانون على مثيري الفتن من العصابات السائبة التي تقوم بسلب ونهب المحال والمنازل وخطف المواطنين الابرياء “.

وذكر النائب ان” الاحداث الاجرامية يوم أمس في ديالى جاءت لتقويض عملية عودة النازحين الى مناطقهم المحررة بعد اعادة ثلاث وجبات من العوائل النازحة الى مناطق جلولا والعظيم بأشراف مباشر من قبل رئيس مجلس النواب “.

يذكر ان” عدد من المسلحين اندفعوا باتجاه مساجد في بعقوبة واحرقوا عددا منها، ابرزها مسجد “نازندة خاتون” و”الجامع الكبير” و “جامع حي المعلميين” عقب التفجير الذي وقع داخل كازينو “الحي العصري” في مدينة المقدادية شمال شرقي بعقوبة.

وشهدت محافظة ديالى الشهر المنصرم بداية عودة العوائل المهجرة من المحافظة على شكل دفعات وفق جدول زمني اتفقت على القوى السياسية هناك.