المدير الفني لمستشفى الكفيل: المستشفى تمتلك نظام الكتروني (H.I.S) يستخدم لأول مرة على مستوى المنطقة وقريبا سيتم افتتاح اقسام جديده

المستقبل/ هبه عامر

قال المدير الفني لمستشفى الكفيل التخصصي الدكتور احمد القريني ان المستشفى تمتلك نظام معلوماتي واجهزة ومعدات طبية يستخدم بعضها لأول مرة على مستوى المنطقة .

واضاف ان هذا النظام يعمل على حفظ ملف كامل للمريض على موقع برنامج الكتروني خاص للمستشفى يمكن من خلاله استرجاع اي تفاصيل الخاصة بالمريض وموعد زيارته ويمكن لأي طبيب سواء كان بخارج العراق او بداخله الاطلاع عليها واسترجاعها في حال الحاجة لها .

لافتاً الى ان المستشفى سيشهد قريبا افتتاح اقسام جديده منها الطب النووي ، والخلايا الجذعية ، وسيكون لهذه الاقسام الدور المهم في تجنب المرضى السفر الى خارج العراق وكذلك تساهم في تخفيف مصاريف علاجهم .

الى ذلك قال الدكتور اسامة عبد الحسن مدير قسم العمليات واخصائي الكسور في مستشفى الكفيل ان صالات العمليات قد جهزت بأحدث التقنيات وتجرى فيها العمليات المميزة والمعقدة والنادرة منها ، مضيفاً ان الكوادر العاملة هي كوادر متخصصة عراقية واجنبية .

يذكر ان مستشفى الكفيل بدأت بتقديم خدماتها الطبية منذ تشرين الاول من العام الماضي واجرت عدة عمليات في كافة الاختصاصات بايدي اطباء عراقيين واجانب .