المرور العامة تعلن المباشرة بتسجيل المركبات وفق الالية الجديدة

المستقبل/ امل الجبوري

باشرت المديرية العامة للمرور بتنفيذ قرار مجلس الوزراء المرقم 68 للعام 2016 والخاص بتسجيل المركبات المستوردة لأول مرة في دوائر المرور بعد تسقيط مركبة مسجلة سابقاً، فيما دعت أصحاب هذه المركبات إلى مراجعة دوائر المرور في المحافظات لتسجيل مركباتهم وفقا للتعليمات الجديدة.

وقال مدير المرور العامة اللواء عامر العزاوي إن التعليمات الجديدة لهذا القرار تم تعميمها على كافة مديريات المرور وبإمكان المواطنين الى مراجعتها، موضحاً إن القرار منح المواطنين الحرية بإجراءات التسقيط، او دفع رسوم مقطوعة تقيد لحساب الخزينة العامة، بعد ان كان القرار يجبر المواطنين بإجراءات التسقيط حصراً.

أما ما يخص السيارات التي تحمل لوحات إقليم كردستان، أشار العزاوي إلى إن دائرته تجري حالياً تنسيقاً مع الهيئة العامة للضريبة ومديرية الكمارك لغرض إصدار بيان خاص بالتعليمات والمباشرة بتنفيذ القرار.

واضاف ان قرار الحكومة بشأن هذه المركبات يتضمن بان يقوم صاحب هذا النوع من المركبات اما بتسقيط مركبة مسجلة او دفع رسوم التسجيل وتكون قيمة الدفع حسب نوع المركبة وعدد اسطواناتها وكما بينه قرار مجلس الوزراء الذي صدر مؤخراً.

واصدر مجلس الوزراء في 8 اذار الحالي قرارات جديدة لتنظيم عملية تسجيل المركبات المستوردة والمعاد تسجيلها، فيما قرر إعطاء مهلة ثلاثة أشهر لإعادة تسجيل المركبات في دوائر المرور للمالكين والحائزين الذين يسكنون المحافظات غير المنتظمة في إقليم.