النجمة اللبنانية “هبة طوجي” تخطف قلوب جمهورها على مسرح الأولمبيا بفرنسا

علاء حمدي


خطفت النجمة اللبنانية هبة طوجي قلوب جمهورها في فرنسا بحفل غنائي استثنائي على مسرح الأولمبيا L’Olympia التاريخي في باريس.


حفل حمل لافتة كامل العدد قبل موعده بعدة أيام، بحضور تنوع بين مختلف الحنسيات الأوروبية والجاليات العربية، شهد العديد من المفاجآت الغنائية، من بينها مشاركة عدد من أشهر النجوم العالميين مثل لارا فابيان وفلوران باني وإبراهيم معلوف، بحفل عالمي تحت الإدارة الفنية للمنتج والمؤلف اللبناني الكبير أسامة الرحباني.


وأسرت هبة مسامع مئات الحضور برحلة غنائية استمرت قرابة ساعتين قدمت خلالها توليفة من أبرز أعمالها الغنائية منها “مين اللي بيختار” و”لا بداية ولا نهاية”، ومقتطفات خاصة من ألبومها الأخير “بعد سنين”، منها الأغنية الرئيسية باللهجة المصرية، بجانب أغنية “راجع من رماده”.


وأشعلت هبة طوجي أجواء الأولمبيا بمشاركة الغناء مع النجمة العالمية لارا فابيان، في أغنية “Broken Vow”، وأغنيتها الشهيرة ” Je T’aime”، كما قدمت هدية تذكارية استثنائية تمثلت في صورة قديمة تجمعهما سويا منذ عشرين عاما خلال حفل فابيان في بيروت.


كما شهد الحفل إطلالة غير متوقعة للنجم الفرنسي فلوران باني، في أول ظهور جماهيري له بعد غياب طويل، وقدمت معه هبة أغنيته الشهيرة “Savoir Aimer”.


كما شاركت هبة المغني الفرنسي من أصول لبنانية YCare في تقديم دويتو “Les Cedres”، وصاحبت نجم البوب ستار الفرنسي من أصول لبنانية ماتيو شديد والموسيقار العالمي إبراهيم معلوف في أغنية “Mappemonde”، والتي تم تأليفها بشكل خاص تزامنا مع انفجار بيروت المأساوي.


وبدأت مفاجآت الحفل التاريخي لهبة طوجي على مسرح الأولمبيا منذ اللحظة الأولى قبل صعودها، حيث افتتح السهرة الفرقة الفرنسية العالمية Madame Monsieur، الثنائي العالمي الذي مثل فرنسا منذ أعوام في مُسابقة الأغنية الأوروبيّة Eurovision Song Contest. كما احتضن الحفل مشاركة خاصة لفرقة Sankofa، التي تضم مايزيد عن ثلاثين مغنيا.


ويأتي هذا الحفل التاريخي على مسرح الأولمبيا ضمن جولة حفلات عالمية تحييها هبة طوجي بدأتها من تورونتو في كندا مرورا بمونتريال، وصولا لفرنسا وتكملها في موطنها الأم لبنان بحفل “من أجل شباب لبنان” 23 يونيو الجاري على مسرح جامعة “Notre Dame Louaize” نوتردام اللويزة.


كما يعد هذا الحفل التاريخي نقلة نوعية في رحلة هبة طوجي الغنائية، وتكمل خلالها وضع لمستها الفنية على أعرق المسارح العالمية حاملة معها راية الموسيقى اللبنانية.

قد تكون صورة ‏‏٣‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏شخصين‏
قد تكون صورة ‏‏٣‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏
قد تكون صورة ‏شخصين‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏‏ساكسفون‏، و‏كلارينيت‏‏‏ و‏بوق‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏ساكسفون‏‏، و‏‏كمان‏، و‏بوق‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎CD‎‏'‏‏