امين بغداد يحدد موعد افتتاح المقطع الاول من مشروع تطوير مدخل بغداد كركوك

اكد امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم بان العام الحالي سيشهد افتتاح المقطع الاول من مشروع تطوير مدخل بغداد- كركوك بطول 5 كم ضمن حدود العاصمة .ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله ان ” اعمال تطوير مداخل العاصمة من المشاريع المهمة التي توليها الحكومة اهمية كبيرة ، وهذه المداخل تضم جزئين احدها ضمن حدود محافظة بغداد والآخر ضمن حدود امانة بغداد التي تعمل على تطوير تلك المداخل لتليق بالعاصمة بغداد بالتزامن مع اعمال المحافظة “.

واضاف قائلاً ” تابعنا خلال زيارة ميدانية مدخل بغداد – كركوك الذي يعد اطول مدخل مشمول بالتطوير ضمن حدود العاصمة بطول (9) كم “.

مشيراً إلى ان ” الملاكات العاملة في المشروع مستمرة باعمال توسعة الطريق ليصبح بعرض (16) م وتطوير الجزرة الوسطية وتنفيذ شوارع خدمية بعرض (8) م واعمال التشجير ونصب جسور مشاة بتصاميم حديثة “.

وبين ان ” هناك تعارضات في البنى التحتية ادت لتأخر اتمام بعض الاعمال وتم استحصال القرارات اللازمة لمعالجة هذه التعارضات من قبل مجلس الوزراء ، والآن الاعمال تسير بوتيرة عالية للاسراع بانجاز تطوير المدخل “.

وافاد ان ” اعمال التطوير لاتؤثر على حركة السير والمرور ، ومن المؤمل خلال هذا العام افتتاح المقطع الاول من المشروع بطول 5 كم الممتد من قوس بغداد لغاية سيطرة الشعب القديمة ودخوله الخدمة “.