تعرف على أهم نصائح دكتور أسامه صلاح لإختيار أفضل طبيب للدايت

كتبت: مروة حسن

نشر الدكتور “أسامة صلاح” النحات العالمي فيديو جديد له يتحدث فيه عن صفات دكتور الدايت الناجح

وذكر قائلاً ” أولاً لا بد أن يهتم الدكتور بالحالة الصحية للمريض بعيداً عن أي إعتبارات أخري بمعني إنقاص وزن المريض بمعدل مناسب شهرياً لا يسبب له أي أضرار نهائياً “.

وإستكمل حديثه قائلًا:” لا بد أن تكون مصلحة المريض في المقام الأول “.

وتابع: ” ثانياً تخسيس المريض بطريقة آمنة ومثال ذلك أنه يوجد الكثير من الأطباء تعطي المريض أدوية أو حقن من مصادر مجهولة وذلك يؤدي في النهاية لأذي المريض وتدهور حالتة الصحية”.

وتحدث أيضًا عن كثره تعاطي الأدويه وتناولها بجرعة أكتر من الجرعة المطلوبة وهذا يؤدي لمرض الفشل الكلوي وإرتفاع انزيمات الكبد أيضًا .

وتابع:” ثالثًا من أهم صفات دكتور الدايت أن يكون محفز نفسياً للمريض حتي يتمكن المريض من إستكمال رحلة العلاج لأن مده العلاج احياناً تكون طويلة وتمتد لعدة شهور .

وتابع:” رابعاً لا بد أن يكون دكتور صبور ولا يمل من تكرار المحاولة والتي قد تصل لمرة أو إثنين أو حتي عشرة

وخامس نصحية لإختيار دكتور الدايت هي ” أنه من المهم أن يكون الدكتور صادق جدًا مع مريضه ولا يعطيه أي وعد كاذب مثل إدعاء أنه من الممكن نزول ٥٠ كيلو في شهرين وهذا الكلام غير صحيح بالمرة، لذلك يجب أن تكون وعود الطبيب منطقية ويستوعبها عقل المريض والمستمع”.

ومن أهم الأسئلة هي ” لماذا بالرغم من المتابعة والإلتزام ولكن لا يوجد أي نزول في الوزن أو تغيير ؟” وسوف نتعرف على هذا السبب..

والسبب هو كما قال دكتور أسامة: ” أن بعض الناس يتناولون سناكس في أوقات الشغل سواء باتيه أو بقسماط معتقدين أنهم لم يخرجوا من النظام المكتوب وهذا خطأ لأن هذه الأطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية جدًا وهذا سبب عدم النزول في الوزن”.

وهذا ما ذكره دكتور أسامة صلاح أن السناكس من أهم أسباب زيادة الوزن ويجب الحد من تناولها .

ونصح دكتور أسامة أنه يجب أن نأكل الفاكهة كما هي و لا نعصرها وذلك لقيمتها الغذائية وأيضًا لعدم إضاعة الألياف الغذائية الموجودة بها .

كما يجب أن نلتزم بتثبيت مواعيد الأكل في وقت معين
وفي مكان معين لأنه إذا تعود المريض على تناول الأكل في المنزل ف يجب عليه عدم الأكل في أي مطعم خارجي وهذا ينطبق على العكس أيضًا وهذا أهم النصائح لتثبيت الوزن ونزولة بشكلٍ صحيح .

%d مدونون معجبون بهذه: