تكريم مركز تطوير التعليم بجامعة الوادي الجديد

الوادي الجديد – علاء حمدي

تحت رعاية الاستاذ الدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد شهدت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي احتفالية تخريج الدفعة الأولي من مدربي رعاية الطفولة بمراكز خدمات الأسرة والطفولة المبكرة بالتعاون مع جامعة الوادي الجديد و منظمة اليونيسف، وذلك ضمن فعاليات البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بحضور السيد جيرمي هوبكنز، ممثل منظمة اليونيسف في مصر، والسيدة إيفا فيتمان نائب سفير هولندا بالقاهرة، والدكتور أحمد حرباوي نائب رئيس جامعة الوادي الجديد، والأستاذة مني الشبراوي رئيس الإدارة المركزية لشئون الأسرة والمرأة بوزارة التضامن الاجتماعي.

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن مصر تخوض نهارا طويلا من العمل، وليلاً طويلا من الحلم لتحقق إنجازات حقيقية نحو النهضة الشاملة في كل الجوانب التنموية ولكل الفئات دون أي تمييز ومع تبني مبادئ العدالة الحقوقية وتكافؤ الفرص، وعلى يقين بأهمية دور مؤسسات مصر بكافة في النهوض بوضع الأطفال في مصر، وإلى تبني منهجية واستراتيجية وطنية تحرص على إنفاذ تلك الحقوق مما يترك أثراً حقيقياً على تنمية قطاع الطفولة المبكرة، متعهدة بالاستثمار في رعايتهم الصحية والتغذوية، وفي نشأتهم وتربيتهم بإيجابية واحترام، في تعليمهم وثقيفهم، وفي حمايتهم من كافة أنواع الإساءة والمخاطر، وأخيراً في تأهيلهم والحاقهم بسوق العمل، فيكونوا أساساً سليماً لبناء مصر ولاستكمال نهضتها.

لذلك فقد أعدت الوزارة منظومة متكاملة من التدريب المستمر لإعداد فريق متكامل من الكوادر المحلية القادرين على التدريب..والبرنامح القومي لتنمية الطفولة المبكرة لا يدخر جهداً في رفع قدرات مقدمي الخدمة بدور الحضانة.

وقد أشادت سيادتها بدور جامعة الوادي الجديد متمثلًا في مركز تطوير التعليم في تدريب وتأهيل واعتماد عدد (61) مدرب في أربع محافظات ( الجيزة – بنها – الإسكندرية – بني سويف ) ، وأشادت سيادتها بكافة الإجراءات التي اتخذتها الجامعة من أجل تقديم برامج متميزة من خلال الاستعانة بخبراء واستشاريين متخصصين في هذا المجال وإعداد مواد تدريبية متميزة .

كما أشادت سيادتها بدور المركز في تطويروتحديث الأدلة التدريبية بالتعاون مع البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة ومنظمة اليونيسف. وكرمت سيادتها السيد الأستاذ الدكتور / عبد العزيز طنطاوي -رئيس الجامعة والسيد الأستاذ الدكتور / أحمد سيد حرباوي – نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب . والسيدة الأستاذة الدكتور / أسماء محمد عيد – والسيد الدكتور / محمود محارب أمين لجهودهم البارزة في إنجاح برامج الإدارة المركزية لشؤون الأسرة والطفل بالوزارة .