د خالد السلامي يلقي كلمة حول تأثير الصحة النفسية على الفرد والمجتمع بمؤتمر دولي مرموق في دبي


علاء حمدي


تستعد مدينة دبي لاستضافة حدث عالمي بارز في مجال العلوم والمعرفة والثقافة، حيث يعقد المؤتمر الدولي للعلوم والمعرفة والثقافة دورته الثالثة والأربعين في فندق أسيانا جراند دبي يومي 27 و28 يوليو 2024. ينظم هذا المؤتمر اتحاد الجامعات الدولي بالتعاون مع معهد نولدج هب للتدريب المهني الاحترافي وجامعة الاسطرلاب، ويهدف إلى تعزيز النقاشات العلمية والثقافية حول قضايا الصحة النفسية والجسدية.


أهداف ومحاور المؤتمر:
يقدم المؤتمر هذا العام منصة شاملة لتحليل مشكلات الصحة الجسدية والنفسية على مستوى الأسرة ومؤسسات التعليم والمؤسسات الاجتماعية والثقافية. سيركز على تحديد وسائل الوقاية من الاضطرابات النفسية وتعزيز الصحة النفسية كعنصر أساسي في تحقيق رفاهية الإنسان وتقدمه. من بين المحاور الرئيسية التي سيغطيها المؤتمر:


1. العلوم الطبية في مؤسسات التعليم العالي والحكومي والخاص: مناقشة دور المؤسسات التعليمية في تقديم الرعاية الصحية وتعزيز الصحة النفسية للطلاب.
2. المسؤولية المجتمعية لمؤسسات الرعاية المجتمعية: استعراض دور مؤسسات الرعاية في دعم الصحة النفسية والجسدية للمجتمع.
3. أبحاث العلوم النفسية: عرض آخر الأبحاث والدراسات في مجال الصحة النفسية وسبل تحسين العلاج والدعم النفسي.
4. المشكلات الطبية في ظل وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي: بحث تأثير الإعلام والتكنولوجيا الحديثة على الصحة النفسية للفرد والمجتمع.


مشاركة مميزة:
من أبرز المشاركين في هذا المؤتمر المستشار الدكتور خالد السلامي، رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة، والذي سيحضر بصفته مديراً عاماً للمؤتمر. الدكتور السلامي يُعتبر من الشخصيات القيادية في مجال دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز الصحة النفسية والجسدية. ستتضمن كلمته في المؤتمر نقاشاً عميقاً حول تأثير الصحة النفسية على الفرد والمجتمع، وأهمية تعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية وتقديم الدعم النفسي اللازم.


يؤكد الدكتور السلامي في حديثه على أن الصحة النفسية الجيدة تُعد ركيزة أساسية لتحقيق الاستقرار الشخصي والاجتماعي، حيث يُسهم الفرد الذي يتمتع بصحة نفسية جيدة في تطوير المجتمع من خلال قدرته على العمل بكفاءة أعلى والتواصل بشكل أكثر فعالية. كما يسلط الضوء على التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية للاضطرابات النفسية، مما يجعل من تعزيز الصحة النفسية ضرورة ملحة وليست مجرد رفاهية.


توقعات المؤتمر:
من المتوقع أن يشارك في هذا الحدث نخبة من الخبراء والباحثين من مختلف أنحاء العالم، حيث سيتبادلون الأفكار والخبرات للوصول إلى حلول عملية وفعالة للتحديات التي تواجهنا في هذا المجال. سيوفر المؤتمر منصة لتبادل الأفكار والنقاشات البناءة التي تساهم في إيجاد حلول مستدامة لقضايا الصحة النفسية والجسدية.


دعوة للحضور:
وكمديرا عام للمؤتمر ، وبالتعاون مع الجهات المنظمة، أدعو جميع المهتمين بقضايا الصحة النفسية والجسدية، من أكاديميين وباحثين ومهنيين وطلاب، لحضور هذا المؤتمر والمشاركة في النقاشات المثمرة. ستكون هذه فرصة للتعلم والتواصل مع الخبراء في هذا المجال، والمساهمة في تحقيق أهداف المؤتمر المشتركة في تعزيز الصحة النفسية والجسدية في مجتمعاتنا.


إن حضوركم ومشاركتكم في هذا الحدث المميز سيساهم بلا شك في تحقيق رؤية المؤتمر وأهدافه النبيلة. ننتظركم في دبي يومي 27 و28 يوليو 2024!


المستشار الدكتور خالد السلامي – سفير السلام والنوايا الحسنة وسفير التنمية ورئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة ورئيس مجلس ذوي الهمم والإعاقة الدولي في فرسان السلام وعضو مجلس التطوع الدولي وأفضل القادة الاجتماعيين في العالم لسنة 2021 وحاصل على جائزة الشخصيه المؤثره لعام 2023 فئة دعم أصحاب الهمم وحاصل على افضل الشخصيات تأثيرا في الوطن العربي 2023 وعضو اتحاد الوطن العربي الدولي.