رئيس مجلس واسط : الفيليون مكون اساسي من الشعب العراقي ودمائهم لم يبخلوها في سبيل الوطن

المستقبل/ سيف البدري

أكد رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي عن تضامنه التام مع شريحة الكورد الفيلية لما تعرضوا له من تهجير وقتل وقسوة الظلم المتبع من قبل النظام البائد ، فيما اعتبرهم من المكونات الاساسية للشعب العراقي.

وقال الزاملي خلال كلمته الافتتاحية بمناسبة يوم الشهيد الفيلي ، ان” ان شريحة الكرد الفيلية تحمل في طياتها خصائص ومميزات كبيرة ابرزها الوفاء والاخلاص والصدق والحب والعمل الامر الذي جعل نظام البعث الظالم ان يحاربهم بقساوة وعنف وعنصرية وحملات تسفير قصري بشكل فضيع، ناهيك عن زج الالف من شبابهم في السجون المظلمة والتي لم يعرف عنهم شيئ ليومنا هذا”

واضاف ان” الفيليون مكون مهم من مكونات الشعب العراقي وعنصر اساس وحيوي من الامة بشكل عام ، حيث شاركوا بكل امكانياتهم منذ تاسيس الدولة العراقية وبنائها وقدموا الغالي والنفيس ليكونوا نموذجا من الاخلاص والوفاء وسقو شجرة الحرية بدمائهم الطاهرة “.

وأشار الزاملي ان ” للكرد الفيليين دورا مهما في تنمية وتطوير مجالات عديدة منها السياسية والاجتماعية والثقافية والادبية والرياضية ، بل وبرز منهم العلماء والادباء والمفكرين والاطباء المشهود لهم عربيا ودوليا . لافتاً الى ان” الظلم الذي تعرضوا له جعلهم مثالاً للشعوب الصبورة والمجرعة لكؤوس المرارة والالم “.

وشدد الزاملي على ” ضرورة العمل على تحصين اللحمة الوطنية وادينية والسياسية لعراقنا الجريح وان نقف وقفة اجلال واكرام لشهداء العراق الذين هزوا عروش الطواغيت وحاربوا عصابات الكفر والاجرام. مؤكداً على ضرورة نشر لغة المحبة والتسامح والترابط والتكاتف بين الشعب الواحد”.

هذا وشهدت قاعة الادارة المحلية وسط مدينة الكوت عصر هذا ,اليوم السبت, حضور رسمي وشعبي غفير لاحياء مناسبة يوم الشهيد الفيلي الذي اقيم برعاية لجنة الكورد الفيلية في مجلس محافظة واسط.