رئيس هيأة المنافذ الحدودية يعقد اجتماعاً مهما في مديرية ميناء ام قصر الشمالي بحضور المدير العام للشركة العامة لموانىء العراق.

عقد رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي اجتماعاً مهما في مديرية ميناء ام قصر الشمالي بحضور الدكتور فرحان محيسن الفرطوسي المدير العام للشركة العامة لموانىء العراق.

حضر الأجتماع كافة الدوائر العاملة بالمنفذ البحري والمتمثله بالمراكز الكمركية والاجهزة الامنية فضلاً عن الموانىء.

أكد رئيس الهيأة على ضرورة تظافر الجهود لمواجهة افة التهريب بكافة اشكاله من خلال تكثيف عمليات الكشف والفحص والتدقيق لكافة الشاحنات والحاويات والعجلات الكبيرة منها والصغيرة لمنع مرور اي مواد مهربة او ممنوعة من الاستيراد مهما كان نوعها.

كما وضح السيد مدير عام موانىء العراق على ضرورة التنسيق وتبادل المعلومات بين مديريات الموانىء والدوائر العاملة وابدى استعداده لتقديم الدعم الكامل للدوائر العاملة لتمكينهم من اداء مهامهم وخاصة ما يتعلق بعمل اجهزة السونار وأهميتها في مكافحة التهريب حيث سيتم نصب جهاز سونار في مكان نوعي لمتابعة محتويات الشاحنات والحاويات.

وفي ختام الاجتماع اكد الوائلي على ضرورة جعل العام 2023 عام خالي من كل المظاهر السلبية التي تم تشخيصها في العام السابق وحث المجتمعين الى إعادة النظر بكافة الاجراءات وعدم السماح بمرور أي مخالفة للارتقاء بمستوى العمل مؤكداً على أهمية تفعيل ومضاعفة التدقيق الالكتروني والمضي بخطوات اكثر جدية للمحافظة على المال العام.

هيأة المنافذ الحدودية
4 كانون الاول 2023