شبكة أبوظبي للإعلام تقيم حفل لـــ اطلاق دورتها الرمضانية وتعلن لائحة المسلسلات والبرامج

متابعة – علاء حمدي

أعلنت شبكة أبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات، عن دورتها البرامجية لشهر رمضان المبارك، وذلك خلال حفل استثنائي أقيم في أبوظبي وحضره كوكبة من أبطال الأعمال الدرامية والنجوم المشاركين في الإنتاجات الفنية التي ستعرض خلال الشهر الفضيل على شاشة قنوات “أبوظبي” و”الإمارات” و”بينونة”، وتطبيق ADtv.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏حجاب‏‏ و‏نص‏‏

وكشفت الشبكة عن تفاصيل الباقة المتنوعة والمتميزة من البرامج والمسلسلات في دورتها الرمضانية الجديدة، والتي تلبي أذواق كافة فئات الجمهور، بما ينسجم مع أهداف استراتيجية الشبكة بتقديم محتوى ترفيهي وتفاعلي.

قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

وتضم باقة البرامج الرمضانية 11 عملاً درامياً إماراتي وخليجي وعربي من الإنتاجات الدرامية التي تحاكي بمضمونها مواضيع اجتماعية وتاريخية وبوليسية وتراثية وبدوية وغيرها، بما فيها 7 مسلسلات حصرية، إلى جانب 4 برامج تركز على الترفيه والمواضيع الإنسانية والثقافية.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

وقال راشد القبيسي، الرئيس التنفيذي لشبكة أبوظبي للإعلام: “تعكس دورتنا البرامجية الرمضانية الجديدة بتفاصيلها التنوع الثقافي والفكري لجمهورنا، مع مراعاة احتياجات المشاهدين واهتماماتهم من كافة الأعمار، حيث تشمل برامجنا مسلسلات تلفزيونية تحاكي الواقع الاجتماعي والتحديات المعاصرة، والبرامج الدينية، بالإضافة إلى البرامج الحوارية التي تستضيف نخبة من الشخصيات البارزة من مختلف المجالات، وبرامج الأطفال التثقيفية والترفيهية الهادفة، فضلاً عن البرامج الوثائقية”.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏بدلة‏‏ و‏نص‏‏

وأضاف القبيسي: “وفي خطوة استثنائية تنسجم مع سعينا المستمر للابتكار وتقديم محتوى إعلامي يواكب التطورات التكنولوجية، نعلن اليوم عن انضمام (سالم)، أول مذيع افتراضي في شبكتنا، إلى فريق عملنا، ليطل على مشاهدينا في المستقبل القريب. (سالم) ليس مجرد إضافة جديدة لفريقنا، بل هو خطوة ثورية في كيفية تقديمنا للمحتوى الإعلامي، حيث يعتبر نقلة للتقنيات المتقدمة التي نسعى إلى دمجها في محتوانا لتعزيز تجربة المشاهدة، حيث جرى تصميمه بأحدث التقنيات الافتراضية، وهو يجسد التزامنا بالابتكار والتميز في الإعلام الرقمي”.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏

وعبر القبيسي عن فخره بالمستوى المتميز للتنوع والجودة في الدورة البرامجية الرمضانية، مشيراً إلى أن هذه الدورة تؤكد حرص شبكة أبوظبي للإعلام على ترسيخ دور الإعلام في تشكيل الوعي وتعزيز القيم النبيلة في إطار محتوى يحقق هذه الغاية.

قد تكون صورة ‏‏‏٧‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

دراما إماراتية وعربية

وتحت شعار “هل هلالك أبوظبي دارك”، سيكون مشاهدو قناة أبوظبي ومستخدمو تطبيق ADtv على موعدٍ مع مجموعة متنوعة من الأعمال الدرامية الحصرية التي يُشارك فيها كوكبة من أبرز نجوم الخليج والعالم العربي، بما فيها المُسلسلين اللذين يعتبران من أبرز الإنتاجات المحلية الإماراتية الضخمة، وهما  “البوم” من إخراج الأسعد الوسلاتي، والذي يروي قصة بحار إماراتي يخوض رحلة حافلة بالطموح والصراع والأمل من بطولة عمر الملا ومنصور الفيلي، ومسلسل “خطاف” الذي يسلط الضوء على قصة شاب إماراتي يطمح لأن يكون بطلاً عالمياً في عالم الرياضات القتالية المختلفة، وهو من بطولة محمد مصطفي عبدالله بن حيدر وفاتن أحمد، وإخراج علي مصطفى

قد تكون صورة ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏ و‏نص‏‏

ويطلّ المسلسل المصري “جودر – ألف ليلة وليلة” من بطولة ياسر جلال وياسمين الرئيس وإخراج إسلام خيري، على مشاهدي قناة أبوظبي ومستخدمي تطبيق ADtv ليروي قصة شخصية الصياد “جودر” المستوحاة من قصص “ألف ليلة وليلة”. وتجسد ياسمين صبري في العمل شخصية فتاة موصومة بالعار المجتمعي بعد انتهاء عقوبتها بالسجن لمدة 15 عاماً في المسلسل “رحيل” الذي يشارك فيه أيضاً الفنانون أحمد صلاح ونجلاء بدر وخالد كمال وغيرهم ويعرض حصرياً على قناة أبوظبي وتطبيق ADtv، وهو من إخراج إبراهيم فخر.  

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏

ويجمع مسلسل “حق عرب” الذي يعرض على قناة أبوظبي من إخراج إسماعيل فاروق نخبة من الفنانين المصريين، بما فيهم أحمد العوضي ووفاء عامر ودينا فؤاد، في قصة مليئة بأحداث الثأر والخيانة والتشويق في أحد الأحياء الشعبية. فيما تدور أحداث مسلسل “بالقانون” على قناة أبوظبي وتطبيق ADtv في قالب اجتماعي وتشويقي، ليروي قصة حياة امرأة قاست الظلم والحرمان والخيانة وواجهت تحديات الحياة وتعقيداتها الشائكة، وهو من بطولة روجينا وأحمد مجدي، ومي سليم، ورشا مهدي، ومحمد ثروت، وإخراج أمين جمال.

قد تكون صورة ‏‏‏٩‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

وتتفرد قناة أبوظبي وتطبيق ADtv بعرض الموسم الثاني من المسلسل السوري الشهير “كسر عضم – السراديب”، من إخراج كنان موسى اسكندراني، والذي يعود بقصص وأحداث جديدة ضمن محاور متنوعة بعد أن حقق موسمه الأول نجاحاً لافتاً، ويشهد العمل مشاركة كوكبة من النجوم السوريين بما فيهم رشيد عساف، وعبد المنعم عمايري، وفايز قزق، وأحمد الأحمد، وغيرهم. كما تعرض القناة المسلسل السوري “وصايا الصبار” الذي يجمع الفنانين عبد المنعم عمايري، وأمل عرفة في رواية تسلط الضوء على صراع طبقي دامٍ، ويعرض حصرياً على قناة أبوظبي وتطبيق ADtv.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏حجاب‏‏ و‏نص‏‏

وتقدم قناة الإمارات دورتها البرامجية تحت شعار “رمضان يانا والخير لفانا” للمشاهدين ومستخدمي تطبيقADtv  بباقة متنوعة من المسلسلات، أبرزها العرض الأول والحصري من الدراما المستوحاة من عبق التراث الخليجي “الجذوع”، من إخراج تامر اسحق وبطولة إبراهيم الحساوي وهيفاء حسين وحبيب غلوم وغيرهم، بالإضافة إلى المسلسل الأردني “قضايا من البادية” والذي يُعرض حصرياً على قناة الإمارات وقناة بينونة وتطبيق ADtv، وهو عمل بدوي من إخراج سائد الهواري، يشارك فيه محمد العبادي وجولييت عواد وعبدالكريم القواسمي وجميل براهمة وغيرهم من الفنانين. في حين يتناول العمل الاجتماعي الخليجي “بعد غيابك عني” تأثير الماضي على الحاضر وتناقضات النفس البشرية والعلاقات الاجتماعية، وهو من إخراج سائد الهواري، وبطولة إلهام الفضالة، وتركي اليوسف، وشهاب جوهر، وغيرهم من النجو ويعرض حصرياً على قناة الإمارات وبينونة وتطبيق ADtv

قد تكون صورة ‏‏‏٧‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

برامج متنوعة وهادفة

وتشتمل الدورة البرامجية الجديدة على قناة أبوظبي وقناة الإمارات وتطبيق ADtv برامج متنوعة وهادفة، حيث يُواصل الشاب الإماراتي “غيث” تقديم العون للمحتاجين والعائلات التي أنهكها الفقر من خلال البرنامج الشهير “قلبي اطمأن”، والذي يطلّ على مشاهدي قناة أبوظبي ومستخدمي تطبيق ADtv حصرياً في موسمه الجديد، ليجسد أسمى معاني الخير والإنسانية، بما يعكس رسالة ونهج دولة الإمارات بتقديم يد العون وإغاثة الملهوفين وتعميق أواصر الأخوة الإنسانية.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

ويقدم عامر جساس الموسم الرابع من برنامجه الحواري “المُغرّد”، والذي يستضيف نخبة من المشاهير والشخصيات من مستخدمي منصة “X” في الاستوديو لمناقشة أبرز القضايا المهمة والمواضيع الراهنة على شاشة قناة أبوظبي وتطبيق ADtv.

قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

وتضم قائمة البرامج الرمضانية على قناة الإمارات وتطبيق ADtv حصرياً موسماً جديداً من البرنامج التراثي الشهير “الشارة” من تقديم حصة الفلاسي. فيما يواصل برنامج “مطبخ يدوه” في موسمه الثاني، تعليم فنون الطهو والتفاعل مع الجمهور وتوفير فرص للفوز بجوائز قيمة بمشاركة ثلاث سيدات يتسمن بشخصيات مرحة على قناة الإمارات وتطبيق ADtv.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏

تجدر الإشارة إلى أن كافة مسلسلات وبرامج الدورة البرامجية الرمضانية لقناة أبوظبي وقناة الإمارات ستُعرض مجاناً عبر موقعهما الإلكتروني وتطبيق “ADTV” المتوفر على منصات “آندرويد تي في” و”آبل تي في” و”آبل ستور” و”جوجل بلاي”، إلى جانب خدمة البث المباشر التي تتيح فرصة متابعة جميع البرامج والمسلسلات.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

لائحة المسلسلات والبرامج على شبكة أبوظبي للإعلام                                                               

إسم المسلسل: بعد غيابك عني 

  • نوع العمل: عرض أول حصري
  • فئة العمل: دراما اجتماعية
  • جنسية العمل: خليجي
  • يعرض على: قناة الإمارات وقناة بينونة وتطبيق ADtv
  • المخرج: سائد الهواري
  • المؤلف: علياء الكاظمي
  • أسماء الممثلين: إلهام الفضالة، تركي اليوسف، شهاب جوهر، مرام البلوشي، شهد سليمان،  في الشرقاوي،  سلطان الفرج،  روان العلي،  جنى الفيلكاوي،  منصور البلوشي، عبدالله عبد الرضا.
  • قصة المسلسل: عمل اجتماعي ما بين الغموض والعاطفة يتناول تأثير ماضي الإنسان على حياته من خلال شخصيات عاشت ماض قاس لم تستطع التخلص من تأثيره على حياتها الحالية، تغوص من خلال هذا العمل لداخل النفس البشرية بتناقضاتها . ويتناول جانب انساني يخص بر الوالدين وتأثير ذلك على توفيق الانسان في حياته العملية، كما أنه عمل محايد بين المرأة والرجل ، حيث نتعرف خلاله على نماذج مختلفة من الزواج والعلاقات الشائكة بينهم بين ظالم ومظلوم.
  • قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏

إسم المسلسل: رحيل

  • نوع العمل: عرض أول حصري
  • فئة العمل: دراما اجتماعية
  • جنسية العمل: مصري
  • يعرض على: قناة أبوظبي وتطبيق ADtv
  • المخرج: إبراهيم فخر
  • المؤلف: محمد عبد المعطي
  • أسماء الممثلين: ياسمين صبري ، أحمد صلاح حسني ،نجلاء بدر ،خالد كمال ، حاتم صلاح ،مي القاضي ،أية الشريف ،أحمد صيام ،عبير منير
  • قصة المسلسل: تخرج من السجن موصومه بالعار بعد معاقبتها ب ١٥ سنه لارتكابها جريمة قتل بعد آن ضحت بحريتها من اجل ان تنقذ اخوها لتفاجآ بجحوده و نكران لجميلها النادر لتواجه الانتقام و الموت بمفردها علي يد آبناء القتيل فيكون الخيار واضحا آمامها آما العيش و المواجهه آو الابتعاد و الرحيل.
  • قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏غرفة أخبار‏‏ و‏نص‏‏

إسم المسلسل: قضايا من البادية

  • نوع العمل: عرض أول حصري
  • فئة العمل: بدوي، منفصل متصل
  • جنسية العمل: بدوي
  • يعرض على: قناة الإمارات، وقناة بينونة وADtv
  • المخرج: سائد الهاواري
  • المؤلف: نور الدعجة
  • أسماء الممثلين: محمد العبادي، جولييت عواد، عبدالكريم القواسمي، محمد المجالي، جميل براهمة، وسام البريحي، علا مضاعين، ناريمان عبدالكريم، نجلاء عبدالله، شاكر جابر، انور خليل، رفعت النجار، محمد الضمور، رسمية عبده، واخرون.
  • قصة المسلسل: تتناول أحداث المسلسل حياة عبد الحي ومعاناته طوال الوقت من نظرة المجتمع وأولاده له لعمله راقص في فرقة شعبية، واستيلاء سمر زوجة شقيقه الراحل على ميراثه.
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

إسم المسلسل: كسر  عضم (السراديب) الموسم الثاني 

  • فئة العمل: اجتماعي، بوليسي
  • جنسية العمل: سوري
  • يعرض على: قناة أبوظبي وتطبيق ADtv
  • المخرج: كنان موسى اسكندراني وهو أحد مخرجين الجزء الأول
  • المؤلف: هلال أحمد ورند حديد
  • أسماء الممثلين: رشيد عساف ، عبدالمنعم عمايري ، أحمد الأحمد،فايز قزق  ،محمد حداقي ، كرم شعراني ،وفاء موصلي إبراهيم عون ،يزن السيد،إيهاب شعبان،ريم كفارنه .ولاء عزام ،يزن خليل
  • قصة المسلسل: استكمالا لنجاح الموسم الأول الذي تم عرضه على قناة أبوظبي ، يعود المسلسل بأحداث جديدة في محاول متنوعه ، يدور المحور الرئيسي للعمل حول مجموعة متنفذين في السلطة يقررون الوصول إلى الهارد الذي يملكه أبو رولا، لما يحتويه من ملفات وتسجيلات وإثباتات لعمليات تخص شبكة فساد ضخمة يديرونها هم ويُعد فضحها بمثابة كارثة قد تطالهم وتطيح بهم…تدور مجموعة من الأحداث الرئيسية ضمن أحياء شعبية فقيرة، تصلها نار الصراع بين أصحاب النفوذ، كما نرصد من خلاله معاناة المواطن السوري البسيط المثقل من كل شيء، ولا يملك سوى التعلق بخيوط الأمل.
قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏بدلة‏‏ و‏نص‏‏

إسم المسلسل: البوم  

  • نوع العمل: عرض أول حصري
  • فئة العمل: مسلسل محلي تاريخي – مغامرات واجتماعي
  • جنسية العمل: محلي
  • يعرض على: قناة أبوظبي وتطبيق ِADtv
  • المخرج: الأسعد الوسلاتي
  • المؤلف: عماد الدين حكيم
  • أسماء الممثلين: عمر الملا/ بدر الحكمي/ منصور الفيلي
  • قصة المسلسل: حكاية بحار إماراتي يدعى شهاب الناصي، استطاع بطموحه وقوته أن يؤسس لتجارة بحرية وذلك في ذروة الحرب العالمية الثانية. قصة عن الصراع والطموح والأمل
قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏حجاب‏‏ و‏نص‏‏

إسم المسلسل: خطاف  

  • نوع العمل: عرض أول حصري
  • فئة العمل: مسلسل درامي محلي إثارة/ رياضة/ اجتماعي
  • جنسية العمل: محلي
  • يعرض على: قناة أبوظبي وتطبيق ِADtv
  • المخرج: علي مصطفى
  • المؤلف: محمد خميس و مسعود أمر الله
  • أسماء الممثلين: محمد مصطفى/ عبد الله بن حيدر/ فاتن أحمد
  • قصة المسلسل: مسلسل عن الشاب الإماراتي المكافح ماجد، والذي يسعى لأن يكون بطلا عالميا في مجال الرياضات القتالية المختلطة MMA، لكنه يواجه بخيانة من أقرب الناس إليه، ما يضع أمامه عقبات كبيرة للوصول إلى هدفه.
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

إسم المسلسل: جودر ألف ليلة و ليلة

  • فئة العمل: فانتزي
  • جنسية العمل: مصري
  • يعرض على: قناة أبوظبي وتطبيق ِADtv
  • المخرج: اسلام خيري
  • المؤلف: انور عبد المغيث
  • أسماء الممثلين: ياسر جلال ،ياسمين الرئيس
  • قصة المسلسل: المهمة التي حملتها شهرزاد على عاتقها هي تتويب شهريار بطابعه الدموي فنقلته من قيود المعيش الى فضاء الحواديت والحدوته التي تنسج شهرزاد خيوطها الان بين يدي شهريار هي حدوته “جودر المصري” ذلك الذي عقد مقاديره قبل مجيئه للدنيا على القيام مههمة كونية كبرى وترسمت خيوطها في الضوء .
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

إسم المسلسل: الجذوع

  • نوع العمل: عرض أول حصري
  • فئة العمل: تراثي
  • جنسية العمل: خليجي
  • يعرض على: قناة الإمارات وتطبيق ADtv
  • المخرج: تامر اسحاق
  • المؤلف: جمال صقر
  • أسماء الممثلين: إبراهيم الحساوي ،هيفاء حسين ،حبيب غلوم،شيماء سبت،جمعان الرويعي،خليل الرميثي
  • قصة المسلسل: قصة من عبق الماضي من التراث الخليجي الجميل ولكن بأطياف ومعالجة مختلفة مقتبسة من الاسطورة الشعبية الخليجية ( بودراياه) والذي يشكل “الضمير المفقود” فكلما زاد الظلم على اهل الحي زاد انتقامه على البشر وبعد ان غاب عنهم فترة عاد اليهم بغضب حقيقي يمنعهم من دخول البحر . يصل اهل الحي الى اقتناع أن بودراياه ما هو الا سمكة قرش ضخمة فيصطادوه ويقتلوه ولكن يخيب املهم بعد الاحتفال بقتله حيث يعود بودراياه مرة أخرى ويثير حالة من الرعب وتستمر أحداث مليئة بالاثارة
قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏

إسم المسلسل: وصايا الصبار 

  • نوع العمل: عرض أول حصري
  • فئة العمل: دراما اجتماعي
  • جنسية العمل: سوري
  • المخرج: سمير حسين
  • المؤلف: فادي حسين
  • يعرض على: قناة أبوظبي وتطبيق ADtv
  • أسماء الممثلين: عبد المنعم عمايري – فايز قزق – امل عرفة – صفاء سلطان – عامر علي – عاصم حواط -حسام الشاه – رنا العضم – نسيم ابودان-ميخائيل صليبا
  • قصة المسلسل: تدور حكاية مسلسل وصايا الصبار حول صراع دامي بين عائلتين، إحداهما صاحبة نفوذ أقتصادي كبير في البلد وأخرى معدمة تنحدر من طبقة مسح وقة ، تندلع شرارة الأحداث كلها حين تطفو رغبة إحدى العائلتين بالسيطرة على لأخرى ، فيتحول الأمر بينهما إلى حرب وتصفية حسابات عن الماضي والحاضر المشترك والمربك الذي يجمعهما معا لن تنتهي قبل أن تكلف الطرفين الكثير من الخسائر الفادحة فتصبح نقطة العودة إلى البداية مستحيلة.

إسم المسلسل: حق عرب 

  • فئة العمل: شعبي
  • جنسية العمل: مصري
  • يعرض على: قناة أبوظبي
  • المخرج: إسماعيل فاروق
  • المؤلف: محمود حمدان
  • أسماء الممثلين: أحمد العوضى، دينا فؤاد، رياض الخولى، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصرى، كارولين عزمى، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكى، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران.
  • قصة المسلسل: تبدأ الأحداث في منطقة الجمالية في زمننا الحالي مع سيد المنطقة عبد ربه وهو رجل في السبعينات من عمره ويخافه الجميع، عبد ربه له أخ سمى عطوة يكون دائماً بجانبه ويطيع أخاه الأكبر دائماً، وفى يوم من الأيام يكتشف عبد ربه أن أحد رجاله الثلاثة المقربين يخونه، وهنا يظهر عزت السويركى رجل شريف، عزت هو أقرب الناس إلى عبد ربه عندما يلتقى بصباح الجياش نعود إلى الماضى ملىء بالأحداث.

إسم المسلسل: بالقانون 

  • فئة العمل: اجتماعي تشويقي
  • جنسية العمل: مصري
  • يعرض على: قناة أبوظبي وتطبيق ADtv
  • المخرج: رؤوف عبد العزيز
  • المؤلف: أمين جمال
  • أسماء الممثلين: روجينا، أحمد مجدي، مى سليم، رشا مهدى، محمد ثروت، نهى عابدين، رنا رئيس، محمود الحدينى، صلاح عبد الله، وأحمد بدير، وميمي جمال، وأحمد سلامة، ومحسن منصور، ومراد مكرم، ومحمود حجازي، ومريم أشرف زكي، يوسف الأسدي.
  • قصة المسلسل: بعد أن يسرق أشقاؤها ميراثها من أمها وتخونها صديقتها وتسرق منها حبيبها تنتقل نصرة للقاهرة تاركة المنصورة، لتلتحق بالعمل لدى دار مسنين لتتعرف على رجل عجوز يتم اتهام دنيا بقتله ظلماً لتدخل السجن، وتخرج بعد سنوات وقد تحولت حياتها وصارت في يدها ثروة غير متوقعة لتبدأ في الانتقام ممن ظلمها ودفع ثمن سنوات سجنها الضائعة.

اسم البرنامج: قلبي اطمأن

  • طبيعة البرنامج: حواري
  • مقدم البرامج: غيث
  • يعرض على: قناة أبوظبي وتطبيق ِADtv
  • نبذة عن البرنامج: برنامج خيري يسلط الضوء على حالات إنسانية واجتماعية واقعية من مختلف الدول، ويقدم لها يد العون شاب إماراتي يدعى “غيث” بهدف تمكين الأفراد في مجتمعاتهم.

اسم البرنامج: المغرد

  • طبيعة البرنامج: حواري
  • مقدم البرامج: عامر جساس
  • يعرض على: قناة أبوظبي وتطبيق ِADtv
  • نبذة عن البرنامجبرنامج حواري له طابع خاص، ويتتبع أسلوب أكثر من 230 مليون شخص حول العالم. هم عدد مستخدمي منصة X. ليتفاعل “المغرد” مع القضايا ذات الحيوية، والموضوعات الراهنة، وحتى أفكارنا وأحلامنا الخاصة من خلال النظر في “تغريدات” لشخصيات لها تأتي من مجالات مختلفة، ولها مكانتها المرموقة في العالم العربي كله.

اسم البرنامج: الشارة

طبيعة البرنامج: مسابقات تراثي

مقدم البرامج: حصة الفلاسي

يعرض على: قناة الإمارات وتطبيق ِADtv

نبذة عن البرنامج: يقدم البرنامج مادته التلفزيونية بطريقة عصرية وأساليب متنوعة وذلك في إطار تفاعلي بين مقدمته حصة الفلاسي، وجمهور المتصلين وعشاق التراث عبر الهاتف على الهواء، حيث يطرح أسئلة غنية من التراث الإماراتي وجوائز قيمة للمشاهدين.

اسم البرنامج: مطبخ يدوه  

طبيعة البرنامج: اجتماعي

مقدم البرامج: سميحة الكعبي ونادية الشامسي ومريم النقبي

يعرض على: قناة الإمارات وتطبيق ِADtv

نبذة عن البرنامج: سيكون التركيز على الطبخ ثلاث نساء كبار في السن شخصياتهم مرحة في كل حلقة حيث يتم تعليم المشاهد طبخة معينة في شهر رمضان وأيضا سيتم توجيه بعض الأسئلة من المشاهد والفائز سيكون له جائزة قيمة.