فرقة الامام علي القتالية تباغت داعش بأعنف هجوم في قاطع الصقلاوية  و تغتنم منه 200 قطعة سلاح

 

المستقبل/ رنا العجيلي

على جدار الصد في محافظة الانبار قاطع عمليات الصقلاوية رافقنا” افواج فرقة الامام علي القتالية  احدى تشكيلات الحشد الشعبي التابعة للعتبة العلوية في النجف الاشرف.

و بحسب مشاهدة ميدانية للمعارك “فبعد توقف دام لفترة زمنية معينة باغتت قوات الفرقة عصابات داعش الارهابية  يوم الاثنين الماضي الموافق (19/1/2016)بهجوم منظم و على مستوى عال من الدقة و التخطيط محققة تقدما بتحرير منطقة الجسر الياباني ومناطق اخرى ”

النقيب احمد احد قادة الفرقة كشف ان المساحة المحررة تبلغ 5كم خلال معارك يومين لا اكثر مؤكدا على ان التقدم مستمر بلا توقف من الصقلاوية بأتجاه قاعدة الحبانية.

و بشأن خسائر تنظيم داعش الارهابي تابع النقيب احمد، ان “التنظيم تكبد خسائر فادحة بالارواح حيث قتل من عناصره مالايقل عن 20” مضيفا ان الفرقة اغتنمت من الدواعش 4مدرعات و 200 قطعة سلاح بين خفيف و متوسط و ثقيل.

و في نفس السياق افاد النقيب احمد ان مقاتلي الفرقة اسروا اثنين من الدواعش احدهم صيني الجنسية و الاخر افغاني وت وتم اعدامها بعد اكمال التحقيق معهم.

كما ناشد مقاتلوا الفرقة  من خلالنا هيئة الحشد الشعبي بأعطاء اوامر بالتقدم لتحرير مزيد من الاراضي من سيطرة العصابات الارهابية

الى ذلك فقد كانت المعارك في قاطع الصقلاوية تدار بشكل مباشر من قبل الامين العام لفرقة الامام علي القتالية الحاج كريم الخاقاني.