فيفا تسمح للعراق باللعب في ايران وتوجه باختيار ارض محايدة للقاء السعودية

المستقبل/ ايمان الركابي

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اقامة مباراتي العراق والسعودية في تصفيات كاس العالم بارض محايدة.

وأوقعت قرعة تصفيات الدور الثالث والحاسم المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 المنتخبين السعودي والعراقي في المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا واليابان والامارات وتايلاند.

إلا أن المنتخب السعودي رفض مواجهة العراق في ملاعب إيرانية اختارها الأخير مكانا لمبارياته وطالب مكانا بديلا لكون الاتحاد الآسيوي لا يسمح للمنتخبات والفرق السعودية باللعب في الأراضي الإيرانية في الوقت الحاضر والعكس أيضا بناء على طلب من الاتحاد السعودي عقب الخلاف الدبلوماسي بين البلدين.

وتستضيف الفرق الإيرانية في دوري أبطال آسيا نظيرتها السعودية في مسقط، وتلعب الفرق السعودية مع نظيرتها الإيرانية في دبي والدوحة.

وذكر بيان للاتحاد، بعد اتصالات مكثفةً اجراها رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود مع الاتحادين الدولي والاسيوي خلال الايام الماضية اعلن الاتحاد الدولي موافقته الرسمية على اجراء جميع مباريات منتخبنا الوطني في تصفيات كاس العالم القادمة في ارضنا المفترضة في ايران.

واضاف ان فيفا وجه باختيار العراق ارضا محايدة اخرى لمواجهة السعودية في مباراة الذهاب فيما ستختار السعودية ارضا محايدة ايضا، لمواجهة العراق في مباراة الاياب.

وبين انه سيحدد خلال الايام القادمة الارض المفترضة لمواجهة المنتخب السعودي في مباراة الذهاب.