في إجتماع إستثنائي..الجمعية العامة تصوّت على إستمرار مفتن رئيساً وتنتخب نائباً أولاً وعضواً في المكتب التنفيذي ومثله في الجمعية العمومية

عقدت الجمعية العامة للجنة الأولمبية الوطنية العراقية ظهر امس السبت، إجتماعاً إستثنائياً لبحث عدد من الملفات المدرجة على جدول الأعمال وإتخاذ القرارات بصددها.
وأدار الاجتماع رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن، بعد إكتمال النصاب القانوني بحضور ثلاثة وثلاثين عضواً، فضلاً عن حضور سبعة قضاة يمثلون الهيئة المشرفة على الانتخابات والتي سميت من قبل مجلس القضاء الأعلى.
وأكد الدكتور عقيل مفتن في كلمته خلال الاجتماع الاستثنائي، ان تكليفي بقيادة الحركة الأولمبية في العراق هو شرف كبير لي، والمسؤولية ستصبح مضاعفة بالنسبة لنا جميعا. لذا سنكرّس جهودنا جميعا في العمل على قيادة الرياضة العراقية إلى بر الأمان وتحقيق تطلعات الشارع الرياضي بالحصول على وسام اولمبي طال انتظاره وهذا لا يتحقق إلا بتكاتف الجميع.
وبعدها، صوت أعضاء الجمعية العمومية على استمرار الدكتور عقيل مفتن رئيساً للجنة الاولمبية اصالةً حتى شهر آذار من العام ٢٠٢٥.
وأوعزت الهيئة القضائية المشرفة، باجراء الانتخابات الخاصة بمناصب النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية، وعضو المكتب التنفيذي وعضو الجمعية العمومية، حيث أسفرت النتائج عن فوز السيد خالد عبدالواحد گبيان بمنصب النائب الاول لرئيس اللجنة الأولمبية بعد ان جمع ٣٢ صوتا من اصل ٣٣، فيما فاز السيد خليل ياسين بمنصب عضو المكتب التنفيذي، حيث جمع ٢٤ صوتاً، وأُنتخب السيد مصطفى جبار علگ عضواً في الجمعية العامة للجنة الأولمبية الوطنية العراقية بحصولهِ على ٣١ صوتاً.