” ليلي الهمامي ” تشيد بفوز تونس بالمرتبة الأولى في المسابقة الأوروبية الدولية لزيت الزيتون نسخة 2024


علاء حمدي


اشادت الدكتورة ليلي الهمامي – واستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، بفوز تونس بالمرتبة الأولى في المسابقة الأوروبية الدولية لزيت الزيتون نسخة 2024 التي نظمتها جنيف من 6 إلى 9 مايو الجاري بمشاركة 14 دولة، وحصدت تونس 32 ميدالية من بينها 26 ذهبية في مجال الجودة.


وأضافت استاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن بأن الدول المشاركة في هذه المسابقة، إلى جانب تونس، كانت إسبانيا وإيطاليا واليونان وتركيا والبرازيل وفرنسا وكرواتيا والسعودية والمغرب والأردن والجزائر وليبيا والبرتغال. وفازت تونس بالمرتبة الأولى في المسابقة الأوروبية الدولية لزيت الزيتون ‘نسخة 2024’، وتحصلت على 32 ميدالية من بينها 26 ذهبية في مجال الجودة. وقد انتظمت المسابقة بجينيف بسويسرا من 6 إلى 9 ماي 2024 بمشاركة 14 دولة.


وأكد استاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، بأنّ الميداليات، التي تحصلت عليها تونس تتوزع إلى 26 ميدالية ذهبية في الجودة و4 ميداليات ذهبية في الصنف الصحي وفضيتان. وتحصلت ولاية القيروان على 6 ميداليات ذهبية منها 5 ميداليات ذهبية في الجودة وذهبية في “الأفضل في الجودة” best of the best.


يشار إلى أنّ مجموعة “المسابقات العالمية لزيت الزيتون” بسويسرا GIOOC تشرف على تنظيم 4 مسابقات دولية لزيت الزيتون في العالم وهي المسابقة الافرواسيوية الدولية لزيت الزيتون والمسابقة الأوروبية الدولية لزيت الزيتون والمسابقة الاسكندنافية لزيت الزيتون والمسابقة الأمريكية الدولية لزيت الزيتون.