” ماكوتو أوشيدا ” يتقلد وساماً فائق الامتياز من المملكة المتحدة

الرياض – زبيدة حمادنة

يوكوهاما، اليابان – حصل الرئيس التنفيذي لنيسان موتورز المحدودة ماكوتو أوشيدا على وسام قائد في الإمبراطورية البريطانية (CBE)- إحدى الرتب فائقة الامتياز في المملكة المتحدة-، وذلك بفضل جهوده في تعزيز العلاقات التجارية بين المملكة المتحدة واليابان.

وبهذه المناسبة، صرّح أوشيدا: “بداية؛ إنه لشرف عظيم أن أتلقى هذا التكريم من صاحب الجلالة الملك تشارلز الثالث، تتويجًا للعلاقة المتينة لنيسان مع المملكة المتحدة، والتي بدأت منذ 40 عامًا، ومستمرة حتى يومنا الحالي.

وأضاف: “يعود الفضل الحقيقي في هذا التكريم، لجميع موظفي نيسان في المملكة المتحدة وحول العالم، مِمَّن يعملون في التصميم، والهندسة، وبناء المركبات. أشكرهم على جهودهم وتفانيهم وابتكاراتهم المُلهمة”.

أسست نيسان موقع إنتاجها في المملكة المتحدة في سندرلاند عام 1984، قبل أن تبدأ الإنتاج في عام 1986. نما المصنع ليصبح أكبر مصنع في تاريخ صناعة السيارات في المملكة المتحدة وذلك بفضل أهميته كمركز للتصدير. ويقدر اليوم عدد موظفي نيسان في المملكة المتحدة بـ7000 موظف، حيث تضم شبكة نيسان كل من مرافق للتصميم والأبحاث والتطوير الدولية في لندن وكرانفيلد، ومركز قطع الغيار في لوترورث، وعمليات المبيعات والتسويق في ريكمانسوورث.

الجدير ذكره، بأنه في عام 2023، انضم أوشيدا إلى فريق نسيان في سندرلاند لتولي مهمة إنتاج ثلاث نماذج لمركبات كهربائية مستقبلية لنيسان في المملكة المتحدة، الجيل القادم من نيسان ليف والنماذج الكهربائية المستقبلية لنيسان قاشقاي، ونيسان جوك الرائدين، كجزء من مخطط مركز نيسان في سندرلاند EV36Zero لتصنيع المركبات الكهربائية.