مجلس الخبراء الدوليين سيتبنى مشروع انشاء  مركزين لعلاج الاورام السرطانية

المستقبل/ بشرى العزاوي

برعاية مجلس الخبراء الدوليين وبالتعاون مع لجنة منظمات المجتمع المدني في مجلس محافظة بغداد اقيم الملتقى الحواري بين المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني المحلية في العراق .وقد حضر الملتقى بعض عضوات مجلس المحافظة ورؤساء منظمات المجتمع المدني وشخصيات اخرى .

قالت مهدية عبد حسن اللامي عضو مجلس محافظة بغداد رئيسة لجنة منظمات المجتمع المدني في تصريح خاص ” في ظل الظروف والتداعيات التي المت بالبلد والازمة الاقتصادية وغيرها لم تستطع الحكومة المحلية ان تدعم منظمات المجتمع المدني ,لذلك كان لزاما علينا كلجنة ان نبحث عن الجهات المانحة لتفعيل برامج هذه المنظمات ومن بينها مجلس الخبراء الدوليين الذي كان لديه بعض المشاريع و كمجلس محافظة بغداد  احتضنا هذه الجهات .

واضافت ” ان هنالك مشاريع ستنفذ منها مشروع في محافظة الانبار حيث تبرع احد الخيرين بقطعة ارض لأنشاء مركز لعلاج الاورام السرطانية وايضا مشروع مماثل  في محافظة ذي قار وباقي المشاريع ما يخص النساء النازحات والعوائل التي تحت خط الفقر وايضا مشاريع تربوية وغيرها .

ومن جانبها قالت البرفسور بيداء القيسي رئيس مجلس الخبراء الدوليين في الشرق الاوسط ” سوف تنفذ عدة مشاريع لاعمار المناطق المنكوبة ومشاريع لنهضة العراق من واقع سوء الخدمات ولدعم الملفات الصحية الموجودة.

واضافت ” كان منطلق المؤتمر بمشاريع فعلية عن طريق مركزين لمعالجة الاورام السرطانية في محافظة الانبار وذي قار ومشاريع اخرى .

وتابعت ” اننا معتمدين من جامعة الدول العربية مجلس تعاون الخليج العربي ومن رئاسة الوزراء العراقية ودعمنا سوف يكون دعم اممي ومن المنظمات الدولية .

مشيرة الى “ان الية اختيار المشاريع كانت على وفق التقارير البيئية التي تم رصدها من قبل الامم المتحدة والمنظمات الدولية كحالات الامراض السرطانية الموجودة في العراق وحالات الفقر تحت الخط الطبيعي المعتمد دوليا وستنفذ المشاريع قريبا بعدما حصلنا على الموافقات الاصولية من مجالس المحافظات ورئاسة الوزراء العراقية وهناك شركات فعلية المعتمدة ولم نستعين الا  بخبرات العراقية وباموال اجنبية من الجهات المانحة لتنفيذ البرامج