محافظ الانبار : الإسراع بتحرير الفلوجة هو انهاء لماساتها الإنسانية ونطالب حتى ذلك الوقت بإيصال المساعدات جواً

المستقبل/ دنيا علي

اكد محافظ الانبارصهيب الراوي ، اليوم الخميس، ان ما يتعرض له أهل مدينة الفلوجة، هو مجزرة ترتكبها عصابات داعش، فيما اشار إلى إن الإسراع بتحرير الفلوجة من هذا الكيان المجرم هو انهاء لماساتها الإنسانية، مطالباً حتى ذلك الوقت بإيصال المساعدات جواً .

وكان الراوي قد اكد خلال لقائه بالسيدة ليز غراندي منسقة الشؤون الإنسانية في العراق، ان الفلوجة تعيش وضعاً صعباً للغاية، مشيراً إلى الدور الذي يجب على الحكومة المركزية، والمجتمع الدولي، والامم المتحدة، وجميع المنظمات الدولية، القيام به لإنها هذه الازمة، وانهاء المجزرة التي ترتكبها عصابات داعش الارهابية .
واشار الراوي، ان الحكومة المحلية ومنذ مطلع العام الحالي وفرت اثنين من الممرات الآمنة مع مراكز استقبال بالتنسيق مع القوات الامنية، ولكن داعش فخخ هذه الممرات، اضافة الى تفخيخه لمداخل ومخارج مدينة الفلوجة .

واضاف ان الحكومة المحلية وبالتنسيق مع القوات الامنية تعمل على انجاز تحرير المدينة من خلال اكمال عمليات تطويقها والهجوم من جميع المحاور، لإنقاذ العوائل الذين تحتجزهم عصابات داعش الارهابية، مؤكداً مطالبته لقيادة العمليات المشتركة ان يكون ذلك باسرع وقت، لإنهاء الكارثة الإنسانية التي تعيشها الفلوجة .