رئيس الجمهورية ومحافظ الديوانية يرأسان اجتماعا موسعا بحضور وزير الصناعة والمعادن ووزير الزراعة لمناقشة آلية تحسين الخدمات ودعم المشاريع التنموية في المحافظة .

المستقبل/ الديوانية

رأس رئيس الجمهورية محمد فؤاد معصوم ومحافظ الديوانية الدكتور سامي الحسناوي اليوم الإثنين إجتماعا موسعا بحضور وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي ووزير الزراعة فلاح حسن زيدان وعدد من أعضاء مجلس النواب العراقي وأعضاء مجلس محافظة الديوانية لمناقشة آلية تحسين الخدمات ودعم المشاريع التنموية في المحافظة

تناول الإجتماع مناقشة امور عدة منها ضرورة تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ودعم المشاريع التنموية في المحافظة، فضلا عن دعم مشاريع الاستصلاح الزراعي وزراعة المحاصيل الاستراتيجية وتنشيط عمل المعامل والمصانع والمشاريع المتوقفة، فيما اعرب الحسناوي بأمله في أن تتحول محافظة الديوانية إلى احدى سلال الغذاء في العراق والمنطقة ، داعيا الى حاجة المحافظة لرعاية مستمرة من قبل الحكومة المركزية كونها تفتقر الى الكثير لإدامة عملية الإعمار وتقديم الخدمات فيها لقلة العائدات والواردات الإقتصادية فيها .

وقدم “الحسناوي” شرحا وافيا عن واقع المحافظة وماتعانيه من قلة المشاريع والتخصيصات المالية وماتمتلكه المحافظة من طاقات وثروات لم يتم الإستفادة منها على ارض الواقع والحاجة الى جعلها عاصمة العراق الزراعية والمسؤولة عن توفير السلة الغذائية الى باقي المحافظات لما تتمتع به من أرض زراعية خصبة وإمكانيتها العالية لزراعة شتى المحاصيل الزراعية والخضروات الحقلية .

من جانبه فقد ابدى معصوم إهتمامه الكبير بمحافظة الديوانية وحرصه على دعم سكانها في مواجهة الصعوبات الإقتصادية التي تمر بها المحافظة ، معربا عن سعيه الجاد لإحياء مكانتها الاقتصادية والتنموية ووضع الخطط العملية والإستراتيجية لتطوير الحركة الخدمية والعمرانية فضلا عن إعادة الحيوية الى المشاريع المتوقفة والمرافق الصناعية والزراعية فيها ، مشيداً بالدور الحيوي العريق لأبناء الديوانية وعشائرها ، لاسيما في المنعطفات التأريخية الصعبة .

جاء ذلك خلال زيارة لرئيس الجمهورية محمد فؤاد معصوم الى محافظة الديوانية هي الأولى للمحافظة بمرافقة وزير الصناعة والمعادن ووزير الزراعة وعدد من ممثلي الوزارات الخدمية . انتهى