مدرسة الموسيقى والباليه تحتفي بتخرج روضة السلام

المستقبل/ محمد جبار

تصوير : محمد رحيم

احتفت مدرسة الموسيقى والباليه التابعة لدائرة الفنون الموسيقية أمس الأربعاء بتخرج الروضة التابعة لها وعلى مسرح النوارس في دار ثقافة الأطفال.
ويأتي هذا الحفل وضمن المنهاج الثقافي الفني لعام 2016 لدائرة الفنون الموسيقية التابعة لوزارة الثقافة.
وقالت مدير عام دائرة الفنون الموسيقية وكالة فرقد عبد العزيز “دأبت دائرة الفنون الموسيقية بتقديم فعاليات فنية متميزة من خلال كوادرها وأقسامها، وكانت احتفالية اليوم مخصصة لتهنئة جيل من روضة السلام الذين تخرجوا وسيكون لهم مستقبل بإكمال دراستهم في الإبتدائية والمتوسطة والإعدادية بمدرسة الموسيقى والباليه”.
وأضافت عبد العزيز “واليوم كانت الاحتفالية لتعريف المجتمع والجمهور بوجود مدرسة تعنى بالأطفال من خلال تعليمهم فنون الموسيقى والباليه والرقص وكذلك تقوية روح المشاركة وشخصية الطفل من خلال ظهوره على المسرح”.
وأكد مدير مدرس الموسيقى والباليه أحمد سليم “إنَّ هذا الحفل هو تخرج كوكبة من أطفال روضة دار السلام التابعة لمدرسة الموسيقى والباليه الذين تمرنوا على المقطوعات الموسيقية والأناشيد والرقصات خلال الفترة التمهيدية، واعتمد في المدرسة منهج سوزوكي في التدريس، وهو منهج يختص من عمر 3 الى 6 سنوات، وثبت نجاحه من خلال العروض التي قدمها الأطفال اليوم على خشبة المسرح”.
وتضمنت الاحتفالية عدد من الأناشيد الجماعية لطلبة الروضة التمهيدية منها: (أنشودة روضة الأوطان وأنشودة rain_rain باللغة الإنكليزية وأنشودة تعليم الأرقام باللغة العربية وأنشودة one two باللغة الإنكليزية وأنشودة do_re_mi وأنشودة الحواس الخمسة وأنشودة baby).
كما تضمن الحفل مجموعة من رقصات الباليه التي حملت عنوان (moon light) و(clap your hands) ورقصة باليه فالس بالأضافة إلى فعاليات بغدادية وعزف أغاني تراثية وعرض مسرحية (وقت فراغ) التي تتحدث عن أهمية الكتاب باللغة الإنكليزية.
واختتم الحفل بتقديم أوبريت حمل عنوان (عراق موحد) الذي يتحدث عن شعب واحد، وهو العراق من أقصى شماله إلى أقصى جنوبه.
يذكر أنَّ هذا الحفل يأتي ضمن منهاج فعاليات مهرجان ربيع الأطفال الثقافي الثامن الذي يمتد من 7 آذار ولغاية 15 نيسان والذي يضم أعمالاً فنية ومسرحية وورشة للرسوم الأطفال ومعرضاً لكتب الطفل وشعر وخطابة وغناء وعروض أفلام للرسوم المتحركة.