مركز الطارق للتاهيل والتوحد يشكر مؤسسة داماك حسين سجواني الخيرية لدعمهم لبرامج المركز

متابعة – علاء حمدي

في إطار التزامها بدعم المجتمع المحلي وتنميته، أعلنت مؤسسة حسين سجواني – داماك الخيرية عن دعمها لمركز الطارق لإعادة التأهيل والتوحد في الشارقة، عبر تقديم “شيك” لدعم أصحاب الهمم. بدوره أعرب المركز عن امتنانه لمؤسسة داماك الخيرية، وأشاد بمساهمتها الدائمة في دعم المراكز العلاجية والتعليمية في المجتمع.

من جانبه ثمّن السفير المستشار طارق آل سيف، المدير العام لمركز الطارق للتأهيل والتوحد، دور مؤسسة حسين سجواني – داماك الخيرية وحرصها على تعزيز سبل التعاون لدعم الخدمات العلاجية والتعليمية لأفراد المجتمع وخاصة أصحاب الهمم والتوحد، وأضاف: “إن مؤسسة داماك الخيرية بأعمالها ومشاريعها الخيرية والإنسانية تعد مبعث فخر واعتزاز، ومن خلال مشاركتها المجتمعية، ترسخ المؤسسة مكانة الإمارات الإنسانية صاحبة اليد البيضاء في دول العالم، وتسهم في إرساء التعاون المجتمعي ورد الجميل للمجتمع، عبر دعمهم لتوجهات حكومة دولة الإمارات العربية بتمكين أصحاب الهمم، وتطبيق السياسية الوطنية للتوحد ودعم المبادرات الخاصة بهدا الفئة”.

وخلال الاجتماع بين الطرفين، تم مناقشة عدة مواضيع تسهم في تحقيق أهداف السياسة الوطنية للتوحد، ومنها زيادة الوعي المجتمعي وإطلاق حملات ومحاضرات توعوية وعقد ورش عمل لموظفي داماك وإجراء تقييمات لأبناء الموظفين. سيقوم مركز الطارق للتأهيل والتوحد بتقديم 100 تقييم إلكتروني للتوحد لأبناء موظفي داماك بالمرحلة الأولى، وإجراء 50 تقييم لأبناء الموظفين حكومة دبي المسجلين بمركز الطارق للتأهيل والتوحد ضمن المبادرة السنوية، لتعزيز الصحة النفسية والتغذية لأطفال التوحد وفئة التدخل المبكر. يمكن للأشخاص الراغبين بالتواصل مع المركز مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني internalcommunications@damacgroup.com وسنكون سعداء لتسهيل عملية التواصل.

من جهته قال نايل ماكلوغلين، نائب رئيس أول في داماك: “نحن نقدر بشدة الجهود التي يبذلها مركز الطارق لتنمية وتطوير مهارات الأطفال الذين يعانون من مشاكل تعيق نموهم وتعلّمهم. لذا، يشرفنا أن ندعم جهودهم كي يتمكنوا من مواصلة عملهم، وبالتالي تقديم المساعدة لهذه الفئة من الأطفال”.

وإيماناً منها بأهمية المسؤولية المجتمعية، وقعت مجموعة داماك في العام الماضي مذكرة تفاهم مع “مؤسسة صندوق المعرفة” لدعم مشروع “مدارس دبي” بقيمة 20 مليون درهم، تساهم بموجبها في تسديد الرسوم الدراسية السنوية للطلاب الإماراتيين من مواطني إمارة دبي للعام الدراسي 2022-2023.

كما تهدف الاتفاقية بشكلٍ رئيسي إلى تحقيق أهداف مشروع “مدارس دبي” القائمة على تقديم تجربة تعليمية حديثة وإعداد جيل جديد يواكب المتغيرات ويتماشى مع متطلبات سوق العمل مستقبلاً. بالإضافة إلى ذلك، أطلقت المؤسسة مبادرة الصفحة البيضاء “جدد حياتك من داماك” بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، والتي هدفت إلى مساعدة المتعسرين مالياً والمدانين بأحكام مخففة في المؤسسات العقابية والإصلاحية، حيث تكفلت المؤسسة بالتبرع بمبلغ مليوني درهم وسداد جميع المستحقات المالية المترتبة على هؤلاء النزلاء.

كما تبرعت المؤسسة بمبلغ 5 ملايين درهم لدعم مبادرة “المليار وجبة” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في شهر رمضان عام 2022، بهدف توفير الدعم الغذائي للفقراء والمحتاجين في 50 دولة حول العالم. علاوةً على ذلك، دعمت المؤسسة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في توفير الدعم لمليون مبرمج عربي، بهدف خلق مجتمع متمكن قادر على مواكبة التحول الرقمي، من خلال تنمية المهارات وصقل المواهب، حيث حققت المبادرة نجاحاً لافتاً مع تكريم الفائزين والمبدعين في شهر مايو 2022.

هذا وتواصل مؤسسة حسين سجواني – داماك الخيرية جهودها لدعم مختلف الأنشطة المجتمعية والخيرية في دولة الإمارات العربية المتحدة