مستشفى الحكيم العام يسطر انجازًا طبيًا جديدًا بإجرائه عملية ناجحة لتبديل مفصل الركبة لمريض من محافظة بغداد


في قلب الجنوب العراقي، تتربع محافظة ميسان كنجمة طبية متألقة، تستقبل المرضى القادمين من جميع المحافظات المجاورة بذراعي ترحاب واستضافة. تم إجراء عملية تبديل مفصل الركبة، لمريض من محافظة بغداد في مستشفى الحكيم العام تحت متابعة مباشرة من مدير المستشفى الدكتور محمد الشيحاني، المريض كان يعاني من مجموعة من الأمراض المزمنة (كالسمنة والضغط والسكري وعجز القلب)، عانى أيضًا من سوفان شديد من الدرجة الرابعة وبداية اعوجاج عظم الساق، مما أدى إلى صعوبة حركته وتنقله كذلك وزن المريض ١٤٠ كيلو .

بعد الفحوصات الأولية والتحاليل المخبرية اللازمة، تم إجراء العملية الجراحية بنجاح تحت إشراف الدكتور حسنين راضي عبدالنبي، بورد الماني في جراحة العظام والكسور والحبل الشوكي. وشارك في العملية طاقم طبي مكون من الدكتور صبيح جاسم كاصد والممرضين الفنيين علي صبر، محمد جبار علي ضهد وريسان بطل مساعد تخدير ، شهد داود وحسن حسين ، إضافة إلى تقني التخدير جنة جبر ورند مشتاق.

هذا الإنجاز الطبي الجديد لمستشفى الحكيم العام يؤكد على جهود دائرة صحة ميسان، لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى من مختلف المحافظات، وينعكس إيجابًا على سمعة المستشفى وقدرته على التعامل مع الحالات المعقدة.