موديلا Tiggo 7 و Tiggo 8 يحصلان على تقييم ” خمسة نجوم ” في تصنيف NCAP للسيارات الرائدة بفضل عمليات البحث والتطوير

الررياض : زبيدة حمادنة

لاتزال سيارات شيري التي يتم توزيعها عبر  سنابل الحديثة للسيارات. احدى شركات محمد يوسف ناغي, تحظى بإقبال هائل بفضل ميزات الأمان والسلامة المتطورة، وقد تكلل هذا الإقبال بحصول موديلي Tiggo 7 و Tiggo 8 على تصنيف ” أمان خمسة نجوم ” من قبل البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة ” NCAP ” وكذلك منظمة دول جنوب آسيا ” ASEAN” الأمر الذي يؤكد مدى التطور الذي حققته شيري في هذا المجال بفضل عمليات البحث والتطوير المستمرة.

نجحت شيري في تعزيز ميزات الأمان والسلامة من خلال اعتمادها نظام V-model، وهو عبارة عن إطار يؤكد على أن الأمان والسلامة يعدان أمرا جوهريا يتم التأكيد عليهما من خلال مراحل تطوير المنتج. وهذا النظام المطور هو المعتمد في جميع عمليات التطوير والتحقق التي تشمل تحليل طلب السوق، وتصنيع المنتج، والتحقق منه وتقييمه. من خلال اعتماد مبادئ الأمان والسلامة في كل مرحلة من مراحل هذا النظام، بات بالإمكان تسليم المركبات المصنعة التي تحقق وتتجاوز جميع معايير الأمان والسلامة العالمية.

خلال مرحلة البحث والتطوير، تقوم شيري باستخدام التقنيات المطورة وإجراءات الإختبار والتقييم المتقدمة للتحقق من البنى الداخلية للمركبة والمواد التي استخدمت فيها وعميات التصنيع التي أجريت عليها، للتأكد من ميزات الأمان والسلامة والجودة، ومن أنها تحقق رضا العملاء. تشمل عمليات التحقق أيضا التأكد من موردي المواد والمكونات الأساسية للمركبة، والتأكد من مطابقتها للمواصفات المقررة، بما في ذلك برنامج الاستقرار الإلكتروني ( ESP )، ونظام الوسائد الهوائية، وغير ذلك من الأنظمة الداخلة في صناعة المركبة.

أما في مرحلة الإختبار، تقوم شيري بإجراء تقييمات لمدى الأمان والسلامة، بما ذلك اختبارات الإصطدام وغير ذلك من الاختبارات الفنية في ظل أصعب الظروف، بغية التأكد من صلاحية المركبة للعمل في كل الظروف والأوضاع، وصولا في النهاية لتحقيق التزام شيري بأعلى مستوى من الأمان والسلامة…

ولتعزيز إمكانات نظام V-model، قامت شيري بإدخال تحسينات على ميزات الإصطدام، وكل من عامل الأمان السلبي والإيجابي، والتأكد من إدخال أنظمة مساعدة السائق المعززة ( ADAS ) كنظام مكابح الطوارئ ( AEB )، ونظام المساعدة في البقاء في المسار ( LKA )، كل ذلك بهدف تعزيز استقرار المركبة والسائق على حد سواء بصورة أكبر..

يتميز موديلا Tiggo 7 و Tiggo 8 باشتمالهما على ميزات أمان عالية، وحصولهما على درجات متقدمة في اختبارات التصادم، مما أهل موديل Tiggo 8 بالتحديد للحصول على تقييم ” أمان خمس نجوم ” في البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (NCAP ) لتأمين تجربة قيادة آمنة للعملاء. أما موديل Tiggo 7 فيتميز هو أيضا بأداء عال على صعيد الأمان، والعديد من الميزات، مثل Bosch ESP 9.3، وميزة الحماية الشاملة بفضل الوسائد الهوائية..

تعكس جميع تقييمات الأمان والسلامة التي حصلت عليها شيري مدى التزامها بالتطوير المستمر، الأمر الذي عزز من سمعتها عالميا في هذه الناحية بالتحديد، والتي حققت من خلالها توقعات العملاء في الماضي والحاضر..

كل ما تقدم جعل شركة سنابل الحديثة للسيارات، باعتبارها الوكيل الرسمي لسيارات شيري، تفخر بتقديم هذا النوع من المركبات، بما تشتمل عليه من ميزات سلامة وأمان وراحة للعميل في المقام الأول، وجعلها في متناول العملاء في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.