نقابة الصحفيين العراقيين فرع الديوانية وكلية الصيدلة تختتمان اعمال الورشة الخاصة بمواجهة التزيف الطبي عبر بعض وسائل الاعلام.

بالتعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين في الديوانية،اختتمت كلية الصيدلة/جامعة القادسية، اليوم الاثنين ١٢ شباط ٢٠٢٤ ورشة العمل الخاصة بدور الاعلام في مواجهة المعلومات الطبية المزيفة،بمشاركة عدد من الصحفيين والاعلاميين في المحافظة.

وقال رئيس نقابة الصحفيين العراقيين في الديوانية الاستاذ احمد الشيباني: ان السلطة الرابعة تعمل دائماً على مواجهة التضليل والتزييف الاعلامي باختلاف صوره واشكاله لما له من تأثير سلبي وخطير على حياة المواطنين .

واكد الشيباني على اهمية بذل الجهود لمكافحة التضليل

الاعلامي خاصةً في مجال المعلومات الطبية فهي تتعلق بحياة وصحة المواطنين بشكل مباشر.

وثمن الشيباني اهتمام ومبادرة عمادة كلية الصيدلة/جامعة القادسية، بهذا الجانب وتعاونهم مع الصحفيين والاعلاميين في المحافظة من اجل مواجهة التزييف الاعلامي في المجال الطبي.

من جانبه اشار عميد كلية الصيدلة الدكتور اسعد الزيدي الى ان الورشة التدريبية تعتبر الخطوة الأولى نحو تعاون اكبر بين كلية الصيدلة ونقابة الصحفيين العراقيين فرع الديوانية،لأهمية دور الصحافة والاعلام في توعية المواطنين والحد من ظاهرة الترويج الاعلامي للمنتجات التجارية غير المعروفة على انها علاج للأمراض مختلفة.

وتضمنت الورشة التي استمرت لمدة يومين عدة مواضيع مهمة ابرزها،الخطورة الاعلامية لمروجي المنتجات الطبية غير الخاضعة للرقابة المستندة لتجارب شخصية يقدمها افراد لا تربطهم اي صلة بمجال الطب والادوية.