” نيل إعلام المنصورة ” يحتفل بعيد العمال بالتعاون مع جهاز تشغيل شباب الخريجين


متابعة – علاء حمدي


نفذ مركز النيل للإعلام بالدقهلية احتفالية عيد العمال و(الندوة الاعلامية نحو بيئة عمل آمنة وصحية لتحقيق التنمية المستدامة) الأحد الموافق 2024/5/12 وذلك ضمن حملة قطاع الإعلام الداخلي الاحتفال بعيد العمال) انطلاقا من الحملة الإعلامية الجديدة التي تنظمها الهيئة العامة للإستعلامات – قطاع الإعلام الداخلي، تحت إشراف الدكتور/ ضياء رشوان -رئيس الهيئة العامة للاستعلامات- والدكتور/ أحمد يحيي -رئيس قطاع الإعلام الداخلي- تحت شعار ( معا نحو بيئة عمل أمنة… وصحية مستدامة ) بالتعاون بين قطاع الإعلام الداخلي للهيئة العامة للاستعلامات ومحافظة الدقهلية وتوجيهات السيد الدكتور/ أيمن مختار -محافظ الدقهلية- لإدارات جهاز تشغيل شباب الخريجين ورئاسة مجلس مدينة (أجا) بالتعاون مع مركز النيل للاعلام بالمنصورة التابع للهيئة العامة للاستعلامات


المحاضرون اللواء/ صبري سليمان رئيس مركز ومدينة اجا و الاستاذة/ وفاء عثمان -مدير ادارة جهاز تشغيل الشباب الخرجين بالمحافظة- .. والأستاذة/ رشا إبراهيم بخاطره -مدير ادارة الاسواق والمعارض بالجهاز- وإشراف استاذ الدسوقي عبدالله -مدير اعلام شرق الدلتا- إدارة الندوة وتنفيذها: أستاذة / ابتسام عطية الحنفي -مدير مركز النيل للاعلام بالمنصورة- مكان الانعقاد: قاعة المعلمين بمجلس مدينة أجا.


أهم ما تم تناوله اللقاء: تحدثوا علي أن العمل عنصر رئيسي من عناصر الإنتاج، وعندما يتطور الإنتاج يتطور المجتمع وتتقدم الدول وتزدهر وتقديراً من المجتمع لجهود العامل بمختلف القطاعات الإنتاجية تم الاتفاق عالميا على تحديد يوم الأول من مايو من كل عام يوما للاحتفال بهذه المناسبة تكريما للعامل واعترافا بجميله والعالم بأسره يبادر في تقدير كل جهد يبذل لبناء قطاع الإنتاج ويتم التكريم لإعداد من العاملين في جميع الدول اعترافا وعرفانا من المجتمع لتلك الجهود. كما تقوم إدارة جهاز شباب الخريجين بديوان عام المحافظة أيضاً بمنح قروض لراغبي إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لتوفير فرص عمل وإتاحة الحياة الكريمة لهم بدون فوائد .


ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة لتشجيع الشباب علي العمل الحر وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للمساهمة في توفير فرص عمل مناسبة للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة وذلك من خلال تقديم كل التسهيلات للمتقدمين للحصول على القروض وتوفير تدريب فني وإداري لهم وإفادتهم بصورة جيده من جميع مميزات البرنامج بهدف خلق جيل جديد من المستثمرين الشباب مما يساهم في خفض معدلات البطالة ورفع مستوى المعيشة.


ولتحقيق التنمية المستدامة ويجب العمل على توفير السلامة والصحة المهنية وتحقيق ظروف إنسانية للعمل الآمن، عن طريق: وحماية العامل من أخطار العمل والآلات، وحمايته من الأضرار الصحية. ووضع الاشتراطات اللازمة لتحسين بيئة ووسائل العمل. ومراعاة تحقيق التلاؤم بين نوع العمل وظروفه، وبين الأشخاص المكلفين به من النواحي الصحية والفنية. وتوعية وتدريب العاملين على وسائل السلامة وتوفير أدوات الوقاية الشخصية وتدريب العمال على استخدامها. وتدارك ما قد ينشأ من أضرار تصيب العامل صحياً أو اجتماعياً نتيجة عمله والعمل على معالجتها ومعالجة ما يتخلف عنها. وحماية وسائل الإنتاج من إنشاءات وآلات ومواد، ولأن تحسين بيئة العمل وجعلها أكثر ملاءمة وتحقيق التلاؤم بين العامل و بيئة العمل يساهم إلى حد كبير فى رفع طاقة العامل الإنتاجية وقدرته على أداء عمله.


وفي ختام اللقاء كرمت الهيئة العامة للاستعللمات ممثلة في مركز النيل للاعلام واللواء صبري رئيس مجلس المدينةأجا والأستاذة /الاستاذة/ وفاء عثمان -مدير ادارة جهاز تشغيل الشباب الخرجين بالمحافظة- .. والأستاذة/ رشا إبراهيم بخاطره -مدير ادارة الاسواق والمعارض بالجهاز والاستاذة /سميرة الدوماني سكرتيرة المجلس وتكريم العلاقات العامة بالمجلسوتكريم العاملين بجهاز المشروعات بمجلس مدينة أجا وتكريم العلاقات العامة بالمجلس وتكريم أصحاب المشروعات الصغيرة. كلمة شكر وعرفان لعمال مصر والعالم في هذا اليوم فأنتم الذين بنيتم الأوطان والأجيال بأعمالكم كل عام وأنتم بخير .