همام حمودي : نأسف لتغاضي العالم عن جريمة تازه ويحذر : إن لم تواجه برد حكومي ودولي حازم ستنتقل لمناطق ودول أخرى

المستقبل/ ايمان الركابي

حذر عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ د. همام حمودي إن الجريمة البشعة التي تعرضت لها منطقة تازه ستنتقل إلى مناطق ودول اخرى ان لم تواجه برد حكومي ودولي حازم وسريع،مبدياً استغرابه من تغاضي العالم عن جرائم داعش بحق المدنيين العزل ولإستخدامها صواريخ وغازات كيمياوية سامة وخطرة

ولفت حمودي عقب إرساله وفدا من مكتبه للإطلاع على أوضاع أهالي المنطقة واللقاء بالكوادر الصحية فضلاً عن الاطمئنان على الجرحى في المستشفيات والتحقق من الجريمة المؤلمة ” ان هذه الجريمة تذكرنا بجريمة فاجعة حلبجة والأهوار والتي جاءت متزامنة في الوقت ذاته ، مطالباً الحكومة والمجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتحرك العاجل لمنع تكرارها .

داعياً الحكومة بالإسراع في تكثيف العمليات العسكرية والجوية لتحرير منطقة بشير والمناطق المجاورة لها ، منوها إن العصابات الإرهابية ، سليلوا مدرسة البعث الصدامي والتكفير الوهابي ، قد تجاوزوا كل الخطوط الحمراء باستخدامهم الأسلحة المحظورة عند جميع دول العالم .

مطالباً وزارة الصحة بإرسال فريق طبي لعلاج الجرحى وتوثيق الحالات الخطيرة التي تثبت بشاعة الجريمة ووضع العالم امام مسؤولياته الإنسانية ، داعياً وسائل الإعلام لتسليط الضوء بشكل فاعل وواسع لإطلاع الجميع على تفاصيل ما حدث .