وزارة الثقافة والسياحة والآثار تشارك في فعاليات يوم الإعلام العربي

المستقبل/ احمد حسن

تشارك وزارة الثقافة والسياحة والآثار عضو اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم في فعاليات يوم الإعلام العربي المزمع أقامته في ال 21 من نيسان المقبل على مجمع المنصور في ساحة الاحتفالات.

وقالت عضو اللجنة التحضيرية لاحتفالية يوم الإعلام العربي زينب فخري “إنّ دوائر وزارة الثقافة والسياحة والآثار أبدت استعدادا كاملاً للمساهمة في كافة فعاليات هذه الاحتفالية الكبرى التي ستقام برعاية الأمانة العامة لمجلس الوزراء”، مضيفة إنّ يوم الإعلام العربي أقرته جامعة الدول العربية، وألزمت الدول الأعضاء بإقامة احتفالية بهذه المناسبة تحت شعار: “الإعلام في مواجهة الإرهاب”.

وأكدت زينب فخري إنّ أهمية هذا الشعار يكمن في أنّ الظرف الراهن الذي يمرّ به العراق يستوجب مواجهة الإرهاب بكلّ الوسائل الإعلامية الممكنة لصدّ هذه الهجمة.

وأضافت إنّ الاحتفالية الكبرى تتضمن فعاليات متعددة تنظمها وزارة الثقافة، إذ تشارك الفرقة القومية للفنون الشعبية بأوبريت (المصالحة الوطنية)، وعرض تراثي لدار الأزياء العراقية ومشاركة للفرقة السيمفونية الوطنية، بالإضافة إلى إقامة معارض للكتاب، إذ تشارك الوزارة بأكثر من 300 عنوان، وكذلك معرض تشكيلي، وعروض لأفلام من دائرة السينما والمسرح تعرض على سينما المنصور، وستبدأ العروض الاختبارية لهذه الفعاليات في الأول من نيسان المقبل على مسرح وسينما المنصور في ساحة الاحتفالات.

كما ستتضمن الاحتفالية تكريم الفائزين بالمسابقة التي أعلنتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء في وقت سابق، والتي حملت عنوان (جائزة التميز الإعلامي) في مجالات (العمود الصحفي، الإعلام الاستقصائي، الصور الفوتوغرافية).