وزير الثقافة والسياحة والآثار يستقبل مديرة مشروع (الاورستية) العراقية الفرنسية البلجيكية

المستقبل/ ذكرى الموسوي

استقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي في مكتبه الرسمي ببغداد اليوم الاربعاء مديرة مشروع (الاورستية) العراقية- الفرنسية- البلجيكية السيدة الفرنسية ياقوتة بلقاسم بصحبة الدكتور الفنان ميمون الخالدي والدكتور الفنان هيثم عبد الرزاق.

وجرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة للقيام بعمل مسرحي ثلاثي، وقد بارك رواندزي هذا المشروع وابدى استعداده الكامل لتقديم الدعم من اجل انجاز العمل وبالسبل الممكنة وبما ينسجم وما يمر به العراق من ظروف خاصة.

وعن العمل تحدث الدكتور ميمون الخالدي إن هذا العمل هو عبارة عن مشروع مسرحي كبير يعتمد ثلاثية الاورستيا الذي ألفه الكاتب الاغريقي اسخيلوس وهو أول عرض في التاريخ عن الديمقراطية وعن امكانية استبدال العنف بالحوار ويجمع هذا العمل بين المسرحيين العراقيين والفرنسيين والبلجيكيين.

وأضاف الخالدي إن هذا العمل بني على تفاهمات بين رئيسة المسرح الوطني الفرنسي والمسرحيين العراقيين الدكتور هيثم عبد الرزاق والدكتورة اقبال نعيم وميمون الخالدي على أن يتناول العراق الجزء الاول من الثلاثية والجزء الثاني لفرنسا والثالث لبلجيكا ويقدم على مسارح اوربا وفي العراق .

وقدم الوزير في نهاية اللقاء الذي حضره مدير دائرة العلاقات الثقافية فلاح العاني هدية عبارة عن قيثارة سومرية وقدمت السيدة ياقوتة بلقاسم شكرها للوزير على هذا اللقاء