وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي يؤكد للسفير التركي الجديد: نعمل ليل نهار لانجاز متطلبات طريق التنمية

استقبل وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأربعاء، السفير التركي الجديد لدى بغداد السيد أنيل بورا إنان، لبحث المشاريع المشتركة بين البلدين في ما يخص قطاع النقل.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، ان السيد الوزير رحّب بسفير الجمهورية التركية الجديد لدى العراق السيد أنيل بورا إنان، وتمنى له التوفيق في مهامّ عمله.

وقال السيد السعداوي، في بيان للمكتب الإعلامي للوزارة: أكدنا خلال اللقاء بالسفير التركي على اهتمام العراق بمشاريع النقل الستراتيجية، لا سيما مشروع طريق التنمية، الذي نعمل، ليل نهار، على استكمال كافة المتطلبات للشروع بتنفيذه، مشيرا الى أن هناك لجنة عليا مشكّلة باسم طريق التنمية، وبرئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، والتي تجتمع بشكل دوري لمتابعة سير العمل في المشروع.

وأكد السيد السعداوي: استكملنا الجدوى الاقتصادية لطريق التنمية وان التصاميم الأولية للطريق السككي تجاوزت الـ 75%، بينما وصلت في الخط البري الى 65%.

وأشار سيادته الى أهمية الاتفاق الرباعي ضمن مذكرة التفاهم مع تركيا وقطر والإمارات، حيث اجتمعت اللجان التنسيقية والفنية المنبثقة من التكتل الرباعي، واسهمت في انضاج المشروع وطرحت رؤى مهمة.

وذكر السعداوي ، إن الوزير التركي سيزور بغداد للتباحث بشأن عدد من الأمور الفنية التي تخص المشروع.

بدوره، أكد السفير التركي حرص حكومة بلاده على إنجاز المشروع واستكمال متطلباته.

وقال السيد إنان، أن حكومة بلاده تعمل على تهيئة جميع الأمور اللوجستية، لانجاح المشروع.

واشاد السيد إنان بعمل وزارة النقل العراقية الخاص بمشروع طريق التنمية، وحرصها العالي على إنجاز متطلبات العمل فيه.