اعتقال ثلاثة أشخاص أحدهم إيراني بحوزتهم مخدرات شمالي الناصرية

المستقبل/ ذي قار

أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال ثلاثة اشخاص احدهم ايراني، شمالي الناصرية، (375 كم جنوب بغداد)، فيما أكدت أن القوات الأمنية ضبطت بحوزة المعتقلين كميات من المخدرات.
وقال مدير شؤون السيطرات والطرق الخارجية في شرطة ذي قار العميد رحيم جاسم الرميض في بيان تلقت (المستقبل)، نسخة منه، إن “سيطرة مدخل الناصرية الشمالي تمكنت من اعتقال ثلاثة اشخاص يستقلون سيارة نوع (كرستا صالون)”، مبيناً أن “عناصر السيطرة ضبطوا بحوزة المعتقلين مادة الكرستال المخدرة”.

وأضاف الرميض أن “عملية الاعتقال جاءت ضمن الاجراءات التي تقوم بها السيطرات الخارجية من تدقيق هويات الوافدين الى المحافظة وتفتيش العجلات منعاً لدخول المواد الممنوعة للمحافظة”، مشيراً إلى أن “المعتقلين هم (أ.م.جـ ) والبالغ من العمر (43 عاماً) عمله سائق للمركبة والمتهم (م.ع.ص) والبالغ من العمر (32 عاماً) عملة كاسب والمتهم (و.أ.ح) ايراني الجنسية والبالغ من العمر (32 عاماً) يعمل في شركه ايرانية تنفذ مشاريع في قضاء الشطرة (45 كم شمالي الناصرية )”.

وتابع الرميض أن “عملية تفتيش المركبة اسفرت عن ضبط حقيبة سوداء متوسطة الحجم موضوعة أسفل المقعد الأمامي بداخلها (٢) كيس نايلون صغيرة الحجم كل كيس يحتوي على مادة بيضاء اللون بلورية الشكل مادة الكرستال المخدرة وقارورة زجاجية مجوفة بطول ١٠ سم تقريباً”، مؤكداً أن “المعتقلين والمضبوطات احيلوا الى قسم مكافحة المخدرات لإكمال الاجراءات القانونية بحق المتهمين وبحسب الاختصاص الوظيفي”.

ولفت الرميض أن “مديرية مكافحة المخدرات بدورها عرضت المتهمين على قاضي التحقيق المختص وأصدر قراراً بتوقيف المتهمين وفق احكام المادة (١٤) من قانون المخدرات”.

يذكر أن ظاهرة الإتجار بالحبوب المخدرة نشطت في السنوات الأخيرة بسبب فقدان السيطرة على مصادر تصنيع وتوريد الأدوية، ونشطت الظاهرة بين الأوساط الشبابية التي أدمن بعضها على استخدام تلك الحبوب، والتي يعد تداولها محظوراً في البلاد ويحاسب عليه بموجب القانون.