الشباب والرياضة: على اتحاد الكرة وضع حد لتداعي المنتخب

بغداد/ ذكرى الموسوي

قالت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، إن الاتحاد العراقي لكرة القدم يتحمل مسؤوليته الكاملة في وضع حد للتداعي الكبير للمنتخب الوطني وإيجاد المعالجات السريعة في إعادة هيبة الكرة العراقية وخلق فريق يتحمل مسؤولية ارتداء شعار الوطن واسمه وعلمه.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ(المستقبل) أنها مستغربة من “المستوى المتواضع الذي ظهر به المنتخب الوطني في مباراته مع نظيره الفيتنامي الخميس في الاستحقاق الاهم الذي تتطلع اليه الجماهير الرياضية في الوصول الى نهائيات كاس العالم في روسيا للعام 2018.

وأضافت “في الوقت الذي نؤكد فيه على استقلالية الاتحادات الرياضية ومنها اتحاد كرة القدم، فإننا نبين في الوقت نفسه بأن الرياضة ونتائجها هي محط اهتمام كل الشباب العراقي ويجب ان يؤخذ هذا الامر في نظر الاعتبار عند الإعداد والتحضير للمنتخبات الوطنية”.

وأكدت الوزارة أنها حرصت “على توفير أفضل الأجواء والدعم والرعاية للمنتخب الوطني العراقي الكروي وهو يحمل امال وتطلعات ملايين العراقيين في التأهل لبطولتي كأس العالم وكأس امم اسيا المقبلتين حيث يخوض غمار التصفيات المشتركة لهما”.

وأشارت الى أنها تمكنت من “توفير الأموال اللازمة للاتحاد العراقي لكرة القدم من اجل دعم المنتخبات الوطنية في مشاركاتها الدولية، في ظل أزمة مالية حادة وتحديات كبيرة يعيشها البلد، الامر الذي يتطلب ان نكون جميعا بمستوى المسؤولية في استثمار ذلك الدعم وبما يحقق اماني وتطلعات الجميع”.