الشمري يعلن عن وصول الاطلاقات المائية في موعدها لزراعة الموسم الشتوي

المستقبل/ بايل

 

قال وزير الموارد المائية المهندس محسن الشمري في تصريح للمستقبل ” خلال زيارته محافظة بابل  وجرى خلال الزيارة  التباحث بأهم المشكلات التي تواجه المحافظة بخصوص المياه وبالتحديد في جدول النيل والتواصل الى حلول مناسبة ومنها تشغيل مضخات صرف وتنصيب محطات ديزل ” ، مضيفاً انه ” أوعز الى هيئة الصيانة بتنظيف الجداول بشكل دوري ومستمر ” .

والتقى الشمري خلال زيارته بعدد كبير من وجهاء المحافظة وأبناء العشائر والمزارعين والفلاحين وقدم شرحاً مفصلاً لأسباب شحة المياه والمشكلات التي واجهت الوزارة وسبل المعالجة ، مؤكداً ” وصول اطلاقات نهر الفرات في موعدها المحدد لزراعة الموسم الشتوي ” .

من جانبه اثنى محافظ بابل على جهود الوزير وتواصله المستمر وتعاونه مع الحكومة المحلية في المحافظة للقضاء على مشكلة شحة المياه .

من جانب آخر تفقد وزير الموارد المائية منطقة ابو غرب التابعة لناحية العباسية برفقة وفد من وزارة الموارد المائية لمناقشة مشكلة شحة المياه والتعريف بإجراءات الوزارة الهادفة الى التقليل من اثارها .

واوضح الشمري ” ان الوزارة مرت بضروف صعبة في هذه السنة على مستوى الحصص المائية والجانب الامني والمالي ” ، مبيناً ” ان الوضع في حوض الفرات تحسن نسبياً ” .

 

الشمري اشار الى ” ان الوزارة تتابع الاطلاقات لغرض انجاح الموسم الشتوي الحالي ” ، كاشفاً عن ” زيادة الاطلاقات المائية ” .